Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بركن للتوعية ا...

  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36
  • أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

    الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 07:51

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك


اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حفل معايدة للمرضى المنومين بمركز إعادة التأهيل وبرنامج علاج الإدمان والصحة النفسية وذلك بتشريف وحضور المشرف العام على المجمع بالنيابه الأستاذ / محمد القرني ويرافقه أعضاء الفريق العلاجي المناوب ، وشملت الزيارة مركز التأهيل النفسي وكذلك أقسام التنويم الحادة بقسم الإدمان والصحة النفسية والذي يزيد عدد المرضى فيه عن 300 مريض ، وقدم خلال الزيارة للمرضى باقات من الورود بالإضافة إلى مشاركتهم فرحة العيد من خلال برنامج أعد بهذه المناسبة .
وقد بارك المشرف العام بالنيابة للمرضى حلول عيد الأضحى المبارك متمنياً دوام الصحة والتوفيق ومثنياً على جهود العاملين بكافة الأقسام في سبيل إدخال السرور  والبهجة للمرضى ومشاركتهم أفراحهم بالعيد .

 

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك

article thumbnail

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك
اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حف [ ... ]


نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية

article thumbnail

نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية
نظم قسم الخدمة الاجتماعية نشاطا ترفيهياً لنزلاء جميع أقسام النفسية الرجال وبحضور  مساعد المش [ ... ]


المزيد من الأخبار
أمل الدمام يحتفي قوات الأمن الخاصة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 26 شباط/فبراير 2017 10:41

أمل الدمام يحتفي


بقوات الأمن الخاصة

أقام المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني حفل تكريم لعدد من منسوبي قوات الأمن الخاصة وذلك بمناسبة تلقيهم دورة تدريبية عن أضرار المخدرات في مجمع الأمل والصحة النفسية لعدد من ضباط وأفراد قوات الأمن الخاصة التي تستمر لمدة 45 يوماً وأفاد المشرف على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني أن المتدربون يتلقون خلالها معلومات وتدريبات حول معرفة أضرار المخدرات وبرامج العلاج من الإدمان كما يستفيد المتدربون من هذه الدورة في كيفية التعرف على المتعاطين وعلامات التعاطي وكيفية الوقاية من أضرار كل أنواع المخدرات ومضارها على الفرد والأسرة والمجتمع.

واضاف الدكتور الزهراني أن هذه الدورة تأتي ضمن دور المجمع وتعاونه مع القطاعات الحكومية الأخرى في إطار محاربة هذه الآفة وكذلك العمل على توطيد اواصر التعاون في هذا المجال من أجل مجتمع خال من المخدرات ، من ناحية أخرى أوضح العقيد سليمان بن ناصر الناصر أن الهدف من هذه الدورة هو تدريب منسوبي قوات الأمن الخاصة في التعرف على اضرار المخدرات وكيفية الوقاية من الوقوع في براثنها مضيفا أن للمجمع دوراً كبيراً في مجال العلاج والوقاية عن أضرار المخدرات .

وأقام المشرف العام ضمن حفل التكريم مأدبة عشاء للمتدربين وتم تكريم العقيد سليمان بن ناصر الناصر بتقديم درع تذكاري له من إدارة المجمع باسم المشرف العام على المجمع .

وحضر حفل العشاء مساعدي المشرف العام ومدراء الإدارات  و رؤساء الأقسام وعدد من منسوبي المجمع.

 

 
أمل الدمام يشارك في مهرجان النعيرية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 08 شباط/فبراير 2017 08:01

أمل الدمام يشارك في مهرجان النعيرية


استناداً للدور الذي اتخذه المجمع بإيصال رسالة التوعية الصحية لكافة شرائح المجتمع أينما كانوا ، شارك المجمع بركن توعية في مهرجان ربيع النعيرية السادس عشر والذي يقام سنوياً برعاية محافظ النعيرية . .انطلقت فعاليات المهرجان تحت رعاية محافظه النعيرية الأستاذ / إبراهيم محمد آل خريف وبحضور سعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور / صالح بن علي السلوك.في سوق النعيرية التراثي وكانت مشاركة المجمع بركن توعية بأضرار  التدخين  والمخدرات والاستشارات الأسرية ، وأستمر المعرض لمدة أسبوع خلال الفترة (28 / 4 إلى 5 / 5  /1438هـ) .وتفقد راعي الحفل ومدير صحة الشرقية  مقتنيات الركن والخدمات المقدمة من المجمع في مجال مكافحة التدخين والمخدرات والاستشارات الأسرية.و يهدف الركن إلى التعريف بأضرار التدخين وخطر المخدرات ومسبباتها وطرق تجنبها بهدف نشر الوعي  الصحي بين أفراد المجتمع لحمايتهم من الوقوع فيها، وما يقدمه من استشارات أسرية عبر الهاتف الاستشاري.وقدم محافظ النعيرية شكره للمجمع على ما قدمه ويقدمه و الاهتمام بالزوار  وتوعيتهم .والجدير بالذكر استقبل ركن المجمع أكثر من 700 زائر خلال فترة المشاركة وتم إقناع أكثر من 70 مدخناً بالإقلاع  عن التدخين وصرف لهم أدوية وحددت مواعيد لمراجعتهم العيادة بالمجمع وتقديم أكثر من300 استشارة أسرية.


 
عيادة الدعم الأسري تنظم معرضا للمراجعين والزوار PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 شباط/فبراير 2017 09:02

عيادة الدعم الأسري  تنظم معرضا للمراجعين والزوار

نظمت عيادة الدعم والعلاج الأسري لمرضى الإدمان بمجمع الامل والصحة النفسية معرضا تضمن العديد من الفعاليات منها النشرات والمطويات عن دور العيادة وما تقدمه هذه العيادة لمرضى الإدمان .

وتفقد المعرض الدكتور / عبد السلام الشمراني مساعد المشرف العام للخدمات العلاجية وعدد من أعضاء الفريق العلاجي  والأستاذ / راشد احمد الزهراني مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع .

وقدمت الأخصائية النفسية  أ/ نور النجعي مسئولة العيادة شرحا مؤجرا عن دور العيادة وما تقدمه للمرضى وأهمية دعمها لأسر مرضى الإدمان واستهدف المعرض المراجعين وأسرهم خاصة مرضى الإدمان وزوار المجمع وتضمن المعرض ركنا استشاريا للإجابة على استفسارات الزوار وكل ما يمكن  أن يفيد في مجالا أرشاد الأسر والمتعافين وكذلك دور العيادة وكيفية التواصل والدعم مع المريض بعد خروجه من المجمع  وتؤدى العيادة دورا كبيرا ومهما في أرشاد الأسر ودهمهم حيث لا يقتصر دور العيادة داخل المجمع بل يستمر الدعم حتى بعد مغادرة المريض للمجمع .

وتهدف العيادة خلال رسالتها إلى زيادة الوعي الصحي للمراجعين وأسرهم من اجل تحقيق الهدف الوقائي والعلاجي ضمن رسالة المجمع  ,                       واستمر المعرض من الساعة الثامنة صباحا حتى  الساعة الو احده ظهرا .

مما يجدر الإشارة إليه أن مثل هذه المعارض التي تنظمها العيادة ستكون شهريه ضمن سلسلة أنشطة العيادة من اجل خدمة المرضى والمراجعين.



 
عدد من أفراد الشئون الدينية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي يزورون أمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 24 كانون2/يناير 2017 11:06

عدد من أفراد الشئون الدينية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي يزورون أمل الدمام


قام عدد من أفراد جناح الشئون الدينية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي  بالدمام بزيارة إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام.وتأتي هذه الزيارة بناء على طلب قائد جناح الشئون الدينية  في إطار انعقاد  (دورة التوعية الإسلامية ومكافحة المسكرات والمخدرات ) وكان برنامج الزيارة عن البرامج العلاجية في علاج الإدمان ودور المجمع والجهود المتميزة في مجال التوعية الصحية والخدمات التي يقدمها من خلال البرامج والمحاضرات .

في بداية الزيارة تم استقبال الزوار من قبل منسق العلاقات العامة والإعلام الأستاذ/  خالد علي الزهراني واستمع الزوار منه إلى شرح موجز عما ما يقدمه المجمع من خدمات في مجال العلاج والوقاية ثم قام الزوار بجولة في العيادات الخارجية وقسم التأهيل , بعدها تم إلقاء محاضرة عن أضرار المخدرات والمسكرات واثر ضررها على الفرد والمجتمع من قبل احد الأخصائيين الاجتماعيين  .
الجدير بالذكر أن المجمع يستقبل العديد من الزيارات التوعية من جميع القطاعات الحكومية والأهلية للتعرف على الخدمات التي يقدمها في مجال التوعية الصحية وفي مجال أضرار المخدرات والمسكرات والتدخين والاضطرابات النفسية لتميز المجمع في تقديم هذه الخدمات .


 
أمل الدمام يكرم المتقاعدين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 24 كانون2/يناير 2017 09:40

أمل الدمام يكرم المتقاعدين


نظم مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام حقل تكريم لأثنين من المتقاعدين من  منسوبيه للعام 1437هـ بحضور وتشريف سعادة المشرف العام على المجمع الدكتور محمد بن علي الزهراني ،وتم تكريم :أ/ احمد بن يوسف العبد الرحيم مدير الإدارة المالية سابقا وأ/ محمود بن خضر الصديق مدير المستودعات سابقا ، وجاء حفل التكريم هذا بمناسبة انتهاء فترة عملهما بالمجمع                              واختيارهما التقاعد المبكر بناء على رغبتهما .
وكرم المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام سعادة الدكتور / محمد بن علي الزهراني  كلا من المتقاعد أ / أحمد بن يوسف العبد الرحيم مدير الإدارة المالية سابقاً                          والمتقاعد   أ / محمود بن خضر الصديق مدير المستودعات سابقاً نظير ماقدماه من مجهودات للمجمع  كل في مجال عمله .
وفي بداية الحفل القي  كلمة مختصرة بهذه المناسبة أشاد فيها  بأخلاقهما الحميدة وحسن تعاونهما وتفانيهما في العمل وإتباع السياسات والنظم العملية ، كما ثمن الدكتور الزهراني حرصهما على تطور العمل كل في ما يخصه ، وأشار المشرف العام في كلمته أن هذا التكريم هو وقفة وفاء لمن يستحقون الوفاء متمنيا للمكرمين دوام التوفيق والسعادة في حياتهما .
ثم القي أ/ احمد عبد الرحيم كلمة عبر فيها عن نفسه وزميله عن امتنانهما وشكرهما لهذا التكريم وشكر خلالها كل من حضر هذا التكريم وقدم تقديره للزملاء نظير الهدايا التي تم تقديمها لهما من بعض الموظفين . ثم تم تقديم الهدايا والدروع واخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة .
وختم حفل التكريم بان تناول الجميع وجبة العشاء في جو مليء البهجة وروح الزمالة والإخوة .

 

 

 
البيعة الثانية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 02 كانون2/يناير 2017 10:52

 

 

 

 

البيعة الثانية

تبتهج المملكة في هذه الأيام بالذكرى الثانية لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  حفظه الله - وبهذه المناسبة يشرفنا ويسعدنا ان نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات والمبايعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-  ولمقام  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ونجدد الولاء والبيعة لقادتنا بهذه الذكرى الطيبة ..

و مما لا شك فيه أن من أولى ما تهدف إليه حكومتنا وقادتنا هو  رفعة الوطن  وازدهاره وخير المواطن السعودي في حكومة ظل  اهتمامها الأول المواطن والمواطنين في استمرار مسيرة النماء والعطاء والتقدم للأمتين العربية والإسلامية  و نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء التي تنعم بها المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الذكرى المباركة والمملكة تخطو بخطى واثقة وثابتة نحو التقدم والازدهار وتسير في الخط المرسوم نحو تحقيق رؤية 2030من خلال انجاز العديد من مشاريع التنمية في خطة مسيرة العطاء والنماء على كافة الأصعدة وفي كل المجالات .

لقد تعودنا في هذه البلاد منذ المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله-ان تكون اللحمة الوطنية بين القيادة الرشيدة لهذا الوطن وبين أبنائه اكبر دليل على القوة الصامدة المستمدة من شرع الله وسنة رسوله الكريم .

تأتي ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو يسعى ويتطلع بالوصول بالمملكة إلى مصاف الدول الكبرى والتقدم الملموس،واكبر دليل على ذلك ما تم افتتاحه من مشاريع عملاقة في المنطقة الشرقية مؤخرا وخذ على ذلك المشاريع التي يتم افتتاحها بين الفينة والأخرى في مختلف مناطق المملكة .

إنني انتهز الفرصة لأتقدم بخالص التهنئة والطاعة والولاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والى ولي العهد والى ولي ولي العهد والى كافة الشعب السعودي بمناسبة ذكرى البيعة الثانية

ونسأل الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن ونعمة الاستقرار والنماء والرخاء على مملكتنا وان يديم على مليكنا وقائد مسيرتنا موفور الصحة والعافية .

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 70

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

article thumbnail

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز إعادة التأهيل يوماً مفتوحاً وذلك ضمن أنشطة المركز واشتمل برنامج اليوم المفتوح على العديد من الأنشطة من ضمنها أنشطة ترفيهية تمثلت في عملية الطبخ واستفاد من هذا النشاط الترفيه [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام