Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

أكد الدكتور محمد الزهراني مدير عام مجمع الامل للصحة للنفسية بالدمام أن هناك تحديا كبيرا في مواجهة آفة المخدرات يحتم على مستشفى الصحة النفسية بذل قصارى جهده في مكافحتها وقال الزهراني على هامش البرنامج التوعوي الذي نظمته ادارة العلاقات العامة بالمجمع بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات أن آثار المخدرات مدمرة على الفرد والمجتمع وتلقي بظلالها على الجانب الإقتصادي للدول , وأضاف أن البرامج الداخلية بالمستشفى تشمل برنامج الثلاثين يوم وهو المطبق في السابق اضافة الى برنامج التسعين يوم وبرنامج السنة الكاملة وخدمات مركز الرعاية المستمرة وأشار الزهراني الى أن ادارة الصحة النفسية تعكف منذ عشر سنوات على تطوير البرامج العلاجية بالمجمع لتكون أكثر ملائمة للمرضى لكون المخدرات تؤثر على جوانب مختلفة من حياتهم وقال ان برنامج اعادة التأهيل من البرامج التي تأخذ وقتا طويلا وفريق التطوير بالمجمع يكرس كل امكاناته حاليا للرقي بهذا البرنامج وقال ان الغنتقال الى المبنى الجديد سيمكن من التوسع في برامج كثيرة تخدم المستفيدين نظرا لعدم استيعاب المبنى الحالي لكل البرامج المقدمة وأضاف الزهراني أن المبنى الحالي سيستمر في عمله في مجال اعادة التأهيل للمدمنين ومرضى قسم الأمراض النفسية وقال اننا نخطط بإستمرار لتطوير أداءنا وفي مراجعة مستمرة لما نقدمه ونسعى بكل قوة لتطوير برامجنا العلاجية نظرا لإتساع مشكلة المخدرات يوما بعد يوم مما يحتم علينا قراءة الواقع قراءة سليمة .

وأشار الزهراني الى تطبيق برنامج الأربعة وعشرين شقه فيما يعرف ببرنامج منتصف الطريق وقال اننا ماضون في هذا المشروع وأدخلنا عليه أيضا البرنامج الأسري , وقال اننا نطبق مبدأ علاج الأسرة من الإدمان المصاحب المتمثل في الأعراض النفسية بحيث يشمل اخضاع الأسرة للعلاج من الآثار الجانبية للإدمان ومحاولة اعادة الثقة بين المدمن وأسرته وهذا البرنامج له آلياته اضافة الى المتخصصين الذين يباشرونه , وتطرق الزهراني في حديثه خلال البرنامج الى التأهيل المهني والتوظيف الذي يقدمه المجمع للنزلاء بعد تعافيهم مما يؤمن لهم الحياة الكريمة , ونوه الزهراني الى الى ضرورة اجتياز مراحل العلاج للمدمنين بالتدرج وتطوير العلاج الفردي والجمعي وقال ان هناك شركاء مع مجمع الصحة النفسية ومنهم جمعية تعافي لمكافحة الإدمان ولجنة الخدمات بالمنطقة وسيكون هناك توقيع اتفاقية بين لجنة الخدمات ومجمع الصحة النفسية فيما يتعلق بتدريب وتأهيل المدمنين للوظائف بعد تعافيهم , وقال الزهراني أن هناك برامج كثيرة سيطلقها مجمع الأمل بمجرد الإنتقال الى المبنى الجديد الذي ينتظر أن يستلم من المقاول خلال شهر من الآن تمهيدا لتدشينه في القريب العاجل والإستفادة من كل خدماته لصالح المدمنين والمرضى النفسيين ويسع المستشفى لما مجموعه 500 سرير في أقسام الإدمان والصحة النفسية.

وأضاف بأننا حققنا من 40% الى 50% في برامج المجمع من ناحية الخدمات المقدمة ونسعى للأفضل دائما ومحاولة تقليل عدد المستفيدين من الخدمات ونحن أمام تحدي كبير يفرض علينا بذل المزيد من الجهد , وقال الزهراني أن 85% من مراجعي الإدمان بالمجمع يأتون من تلقاء أنفسهم لتلقي العلاج ونحن نراعي طبيعة الإدمان من شخص الى آخر وليس لدينا احصائية عن تصنيف المنطقة الشرقية في مكافحة الإدمان كما أنه يوجد لدينا مرضى من دول مجلس التعاون الخليجي .
وتمنى الدكتور الزهراني على كافة الجهات المعنية والمؤسسات ضرورة التكاتف في مواجهة خطر المخدرات وأن يكون هناك جهة منظمة لعمل هذه المؤسسات في مجال التوعية بالأضرار وأضاف أننا نتيح للإعلام بإستمرار معرفة الإحصائيات عن حالات الإدمان بكل شفافية .
وكان مجمع الصحة النفسية ممثلا في العلاقات العامة والإعلام قد نظم برنامجا توعويا عن أضرار المخدرات بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات حضره عدد من المختصين والعاملين بالمجمع وعدد من رجال الإعلام والمهتمين بهذا الجانب أعقب ذلك ورشة عمل عن أضرار المخدرات وخطرها .

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

article thumbnail

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

قام مجمع الأمل والصحة النفس [ ... ]


أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك

article thumbnail

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك
اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حف [ ... ]


المزيد من الأخبار
من ضمن برامج التوعية الصحية محاضرة لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 11:51

من ضمن برامج التوعية الصحية
محاضرة لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود

ضمن برامج التوعية الصحية بالمجمع ورسالته الوقائية نفذت إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية محاضرة توعية  عن أضرار المخدرات لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود بالمنطقة الشرقية  بعنوان ((كيف أتجنب الوقوع في المخدرات)) وذلك الأسبوع الماضي بقاعة المحاضرات بمركز تدريب حرس الحدود بالمنطقة الشرقية.

وحضر المحاضرة حوالي 250 فرد من منسوبي حرس الحدود يتقدمهم قائد مركز التدريب العقيد / صالح بن جمعان الزهراني و المقدم / إبراهيم بن صالح الثنيان و رئيس التوجيه الفكري والمعنوي رئيس رقباء / أحمد بن يوسف المالكي ومسئول قسم المخدرات بالمركز الرقيب/ علي بن منصور الربيع.
واستمع الجميع للمحاضرة التي قدمها الأخصائي الاجتماعي الأستاذ/ فيصل بن فهد الحربي وكان ضمن فريق العمل من التوعية الصحية بالمجمع الأستاذ/ عبدالله بن محمد الشهري والأستاذ/ علي بن عبدالله الزهراني والتي تحدث من خلالها الأخصائي عن أضرار المخدرات وانتشارها بين فئات المجتمع وسبل الوقاية ومحاربتها ،وضرورة وعي الشباب بهذه الآفة وخطورتها على صحة العقل والجسم مشيرا إلى أن تعاطي المخدرات من المحرمات وأنها من الكبائر ،حيث أنها تؤدي لذهاب عقل متعاطيها وبالتالي فقدانه السيطرة على نفسه وارتكاب المعاصي وإيذاء نفسه والآخرين . وتهدف المحاضرة إلى رفع الوعي لدى منسوبي المركز نحو أخطار وأضرار المخدرات .

 


 


 
مدرسة الساحل الأهلية الثانوية بالقطيف في ضيافة المجمع PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 11:39

قام عدد من طلاب مدرسة الساحل الأهلية الثانوية بالقطيف بزيارة إلى المجمع يوم الثلاثاء الموافق 22/6/1438هـ وعددهم 28 طالبا يرافقهم المشرف على النشاط الأستاذ/ مرتضى آل سعيد .
وذلك بهدف تعريفهم على الخدمات التي يقدمها المجمع وتوعيتهم بأضرار آفة المخدرات والتدخين وخطرها على الفرد والمجتمع وطرق الوقاية منها.
وأستمع الزوار في بداية الزيارة إلى شرح موجز من أ/ عبد الله الشهري عن الخدمات التي يقدمها المجمع  .
وبعدها تم عقد محاضرة توعية عن أضرار المخدرات قدمها الأخصائي الاجتماعي أ/ أحمد الكناني والمثقف الصحي ممرض عيادة التدخين أ/ حسين العبدالله  في قاعة ابن سيناء .
ثم اطلع الزوار خلال الزيارة على الصالة الرياضية والمسبح وشملت أيضا جولة خارجية على أقسام التنويم وما يقدمه  المجمع للمرضى المنومين.
مما تجدر الإشارة إليه أن المجمع يفتح باب الزيارات للقطاعات الحكومية والعسكرية والأهلية للاطلاع على دور المجمع في أداء رسالته العلاجية والوقائية في مجال محاربة المخدرات والتدخين وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

 


 
متطوعون جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ينفذون برنامج ترفيهي PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 11:20

بمشاركة 32 نزيلا بمركز إعادة التأهيل

متطوعون جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ينفذون برنامج ترفيهي

 

استقبل مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم إعادة التأهيل النفسي فريق تطوعي عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ،

وذلك بهدف إقامة برنامج ترفيهي لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي ممن استقرت حالتهم.

وقد شمل البرنامج على العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية وذلك بهدف إدخال جو الفرحة والبهجة حيث شارك المتطوعون والبالغ عددهم 12 متطوع

الفريق العلاجي في إعداد برنامج اليوم المفتوح للنزلاء والذي شمل الرسم والتدوير والأعمال اليدوية والحرفية بالإضافة إلى عرض مسرحي  شارك به 32 نزيلاً من المركز.


الجدير بالذكر أن عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد تقوم ببرنامج تطوعي سنوي يشمل العديد من الجهات الحكومية والتي تُعني بخدمة المرضى

من خلال عمادة شؤون الطلاب حيث يهدف مهرجان اليوم التطوعي إلى رفع وعي الطلاب بأهمية توفير الفرص الملائمة لهم للقيام ببعض الأعمال التطوعية.


وتأتي هذه المشاركة إمتدادا إلى مشاركات الأعوام الماضية حيث يقدم فريق عمادة شؤون الطلاب التطوعي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن  خلال العام

الواحد زيارتين للمرضى الأولى لعلاج الإدمان والزيارة الثانية للصحة النفسية وذلك بالتنسيق مع الفريق العلاجي بما يتناسب مع طبيعة المرضى..

ومما تجدر الإشارة إليه أن قسم التأهيل النفسي للمرضى النفسيين بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام يقوم على تأهيل المرضى والذين أكملو مدة العلاج والتنويم ممن إستقرت حالتهم..

 

وقد أطلق المركز خدماته التشغيلية منذ العام الماضي حيث بلغ أعداد المرضى المستفيدين من المركز  قرابة 35 مريض سواء من النزلاء ذوي الإقامة الدائمة

أو مرضى الرعاية النهارية وذلك من خلال خطط وبرامج في المجالات النفسية والإجتماعية والمهنية للمرضى المستفيدين حسب برامج مخصصة لكل مريض

بحسب إحتياجات وظروف مرضه بإستخدام مقاييس وإختبارات وأدوات للتقييم الطبي النفسي والإجتماعي  والمهني لتقييم المرضى ومتابعة مستوى تحسنهم

مع وضع برامج ترفيهية وبرامج علاج بالعمل للنزلاء بالمركز و مستفيدين الرعاية النهارية ويبلغ عدد البرامج التعليمية قرابة 30 برنامج تدريبياًَ منها

(العلاج بالرسم والنحت و المطبخ والزراعة و العناية الشخصية و التصوير ...)

وغيرها من البرامج التي تساعد النزلاء على إكتساب مهارات الحياة اليومية تمهيداَ لدمجهم بالمجتمع الخارجي للممارسة حياتهم اليومية دون وجود صعوبات

بذلك بهدف إعادة تأهيل نزلاء المركز  سلوكياً من خلال إكسابهم مهارات فقدت أثناء العلاج أو المرض بهدف دمجهم  في المجتمع  مع مراعاة السلامة والأمان لهم .

 
بطولة الأمل للموظفينفي الكرة الطائرة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 10:34

بطولة الأمل للموظفينفي الكرة الطائرة

 

وسط حضور جماهيري ،اختتمت يوم الخميس الموافق 14/4/1438هـ بطولة كرة الطائرة الأولى للموظفين بالمجمع بحضور سعادة مساعد المشرف العام

للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ/ محمد بن عبد الله القرني  ،والتي نظمها قسم التأهيل والعلاج بالعمل بالمجمع في الصالة الرياضية خلال الفترة

من 4 – 15 / 4  /1438هـ وكانت بنظام الدوري.

والتقى في ختام البطولة فريقا قسم التغذية ضد قسم التمريض (1 ) ، وبعد لقاء مثير وأداء رائع من اللاعبين توج فريق التغذية  بالبطولة بعد مستوى فني رفيع،

وكانت النتيجة النهائية 2/1: 25 / 23 و 22 / 25 و 25 / 15، وأدار المباراة الأستاذ رضا المرزوق  من قسم التأهيل والعلاج بالعمل.

المركز

القسم

النقاط

الأول

قسم التغذية

12

الثاني

التمريض (1)

10

الثالث

الصيانة

6

الرابع

المختبر

4

الخامس

التمريض (2)

2

وفي نهاية البطولة كرم مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الفرق واللاعبين الفائزين بالبطولة، بحضور مدير إدارة المتابعة

ومدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية ورئيس قسم التأهيل والعلاج بالعمل وعدد من الموظفين،ويأتي تنظيم هذه الدورة انطلاقات

من حرص إدارة المجمع على الاهتمام بالنشاط الرياضي وتحقيق أواصر العلاقات بين الموظفين خارج نطاق العمل الرسمي .

 

 
نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام أكثر من 300 " متعافي " يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين في عريعره PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 11:55

نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام

أكثر من 300 " متعافي "

يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين  في عريعره

 

شارك أكثر من 300 متعافي في فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين 1438 في عريعره والذي نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام برعاية مدير صحة الشرقية .

وقدم احد المتعافين كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها القائمين على هذا الملتقى وقدم شرح موجز عن اهم البرامج والانشطة التي قدمت بالملتقى للمتعافين وبين اهمية عقد مثل هذه الملتقيات والتي تهدف الى استمار التعافي من خلال اشراك المجتمع في دعم المتعافين ومسيرة تعافيهم .

ومن جهته أكد مدير مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور : محمد بن علي الزهراني ان الملتقى يقوم على سواعد المتعافين سوا بالانشاء او البرامج المقدمة من خلال اشراف الفريق العلاجي كذلك  إلى التطور الذي يشهده المجمع والنقلة النوعية المتمثلة بعد تدشينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  - حفظه الله  - بسعة سريرية بلغت 500 سريراً  في مبناه الجديد  مما فتح آفاق جديدة في سبيل التطوير والتميز.

وأضاف الدكتور الزهراني بأن مركز الرعاية المستمرة  الذي بدأ بوحدة اللاحقة ثم وحدة للرعاية النهارية وأصبح مركزاً للرعاية المستمرة تنفذ فيه برامج تعبر امتداداً للبرامج العلاجية المطبقة في المجمع التي تهدف إلى مساعدة المريض على التعامل الصحي مع مشكلاته وإعادة دمجه في المجتمع بصورة طبيعية مفيدة ونافعة وأصبح المركز مندمجا بطريقة أكثر فعالية مع باقي أقسام المجمع العلاجية لدعم المريض ومساعدته على أن يصبح تعافيه طويل الأمد خاصة وأنه اضيف إليه مؤخراً مركز إعادة التأهيل النفسي.

بعد ذلك قدم عدد من المشاركات المسرحية والشعرية للفرق المشاركة من الخليج وبقية مناطق المملكة .

ثم ألقى مساعد مدير صحة الشرقية الدكتور : اسامة  مدني  الذي حضر نيابة عن مدير صحة الشرقية  كلمة أثنى فيها على الجهود التي يقدمها مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في سبيل دعم المتعافين في مسيرة ثقافتهم وعقد لمثل هذه الملتقيات والتي تعود بالنفع على المتعافين وبرامج تعافيهم من خلال ورش العمل والمحاضرات التي تعقد الإضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام فعاليات الحفل بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة تم تكريم المتعافين المثاليين في الملتقى وتكرم  الجهات المشاركة.

 

 
أمل الدمام يشارك في توعية العائلات بميناء الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 26 شباط/فبراير 2017 11:01

أمل الدمام يشارك


في توعية العائلات بميناء الدمام


شارك مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في برنامج (توعية العائلات) الذي نظمه ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وذلك بجوار الحي السكني للميناء واستمر لمدة ثلاثة أيام .

وتضمن البرنامج عدداً من الموضوعات والفعاليات عن التوعية شملت المخاطر المنزلية وطرق الوقاية منها والتدريب على استخدام طفاية الحريق وأنشطة أخرى.

وشارك المجمع في مجال تخصصه (علاج الاضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان ومكافحة التدخين).

وقدم المشاركون خلال ركن الاستشارات الإجابات على اسئلة واستفسارات الزوار من العوائل والأسر وتوضيح أهمية أن الوقاية خير من العلاج في كل شيء.

وكذلك قدم المشاركون شرحاً وافيا من خلال عيادة التدخين تمثلت في القاسم المشترك لأضرار التدخين من حيث الاضرار الصحية وما يمكن ان تسببه (السيجارة) من وقوع الحرائق في المنازل وتسبب كثيرا من الضرر.

 

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 72

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام