Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

تستعد الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية لنقل مستشفى الأمل للصحة النفسية لموقعه الجديد والذي سيكون جاهزا للإفتتاح خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكدت مصادر لـ «اليوم» أن افتتاح المبنى الجديد سيكون نهاية العام الحالي، حيث تمّ الانتهاء بالكامل من تجهيزه، ولم يتبقَ إلّا بعض التجهيزات البسيطة التي سيتم الانتهاء منها قريبا.
من جانبه بيّن المشرف على المجمع الطبي الدكتور محمد الزهراني، أنّ مستشفى الأمل للصحة النفسية بالدمام وضع خطة للنقل من خلال تشكيل لجان لافتاً إلى أن المجمع الجديد تم بناؤه بطريقة تناسب نوعيّة المرضى «النفسيّين والإدمان» وأن الخطة العلاجية التي سيتم اتِّباعها بالمجمع الجديد هي نفس الخطة المطبّقة في المجمع القديم مع ملاحظة زيادة أعداد الفِرق العلاجية حال ازدياد السَّعة السريرية، حيث أن السّعة السريرية ارتفعت من 300 سرير  إلى 500 في المبنى الجديد.
وأشار إلى أن مجموع العيادات في المبنى الجديد تصل إلى 30، منها 10 عيادات للإدمان، و15 للنفسية، إضافة إلى العيادات الاستشارية واللجنة النفسية وتعمل جميعها على استقبال الحالات الجديدة أو المحوّلة من الأقسام الداخلية، أو ما يتم تحويله من المستشفيات

آلية العلاقة والتعاون بين إدارة المجمع ووحدة مكافحة المخدرات تتسم بالتعاون والتكامل، ومرضى قسم الأمن يعاملون معاملة المرضى الآخرين «المتطوعين».الأخرى والتي لا تستدعي التنويم لها. وحول آلية العلاقة والتعاون بين إدارة المجمع والفِرق العلاجية التابعة له وبين وحدة مكافحة المخدرات في المجمع، قال الدكتور الزهراني: تتّسم بالتعاون والتكامل، وبالنسبة للمرضى في قسم الأمن يعاملون معاملة المرضى الآخرين «المتطوعين» لافتاً إلى وجود آلية متّبعة بين الإدارتين من أجل تنفيذ البرامج العلاجية لمرضى المكافحة التابعين لقسم الأمن. وأشار إلى ان عملية الدخول والتنويم في المجمع القديم تتم بطريقة انسيابية وِفْق خطة الدخول المتّبعة مستدركاً بأن حالات الدخول يحددها الطبيب المعالج، فمتى ماكانت حالة المريض تستدعي الدخول، فإنه يدخل فوراً دون تأخير، وسيتم رفع أعداد المنوّمين تدريجياً في المجمع الجديد، حيث ستكون عند الافتتاح 300 سرير  وتزداد مع مرور الوقت لتصل للحد الأقصى للمستشفى الجديد لتكون  500 سرير.
ولفت إلى التوجّه لزيادة عدد الفريق العلاجي وأعداد المعالجين من أطباء وأخصائيين وممرضين حسب الخطة الموضوعة بحيث تكون هنالك إستراتيجية لسد حاجة المنطقة لتقديم هذه الخدمة لمدة 20عاما قادمة بإذن الله تعالى.
وعن آلية العمل مع مركز الرعاية المستمرة وقال الدكتور الزهراني: وضعت خطة مستقبلية لإنشاء مركز متكامل للرعاية المستمرة ملحق بالمبنى الجديد سيكون على أعلى مستوى من حيث التخصص والمنشآت،  أمّا في الوقت الراهن فسيستمر المركز بأداء مهمته وتقديم خدماته لمرضى الإدمان في المبنى القديم بنفس آلية العمل المتبعة.

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

article thumbnail

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

قام مجمع الأمل والصحة النفس [ ... ]


أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك

article thumbnail

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك
اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حف [ ... ]


المزيد من الأخبار
قرار تعيين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2016 12:50

 

صدر قرار إداري رقم 39797 وتاريخ 22/1/1438هـ من المشرف العام على المجمع الدكتور محمد بن علي الزهراني بتكليف الأستاذ /محمد بن عبد الله القرني للقيام بمهام مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل لمدة ستة أشهر اعتبارا من 22 / 1 / 1438 هـ وتتقدم إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالتهنئة للأستاذ/ محمد القرني على نيلة هذه الثقة متمنيين له دوام التوفيق في مهام عمله الجديد.

 

كما صدر قرار إداري رقم 39798 وتاريخ 22/1/1438هـ بتكليف الأستاذ / إبراهيم بن عبد الكريم عبد الله للقيام بمهام مدير إدارة خدمات المرضى بالنيابة لمدة 6 أشهر اعتبارا من 22 / 1 / 1438هـ  وتتقدم إدارة العلاقات والإعلام والتوعيةالصحية للأستاذ/ إبراهيم عبد الكريم بالتهنئة ونيل هذه الثقة متمنيين له دوام التوفيق في مهام عمله الجديد

 
دورة تدريبة على تطبيق أحكام الرعاية الصحية النفسية بأمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 05 تشرين1/أكتوير 2016 13:30

دورة تدريبة على تطبيق أحكام الرعاية الصحية النفسية بأمل الدمام

تقيم الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة  بالتعاون مع مركز التدريب بالإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة  ورشة عمل  عن ( تطبيق أحكام نظام الرعاية الصحية النفسية ) وذلك بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام والتي تهدف إلى التعريف لنظام الرعاية الصحية النفسية ولائحته التنفيذية بالمنشئات الصحة النفسية لمدة ثلاثة أيام يقوم على تقديمها الدكتور يوسف عبد الغني مدير عام إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة .

وفي بداية الدورة رحب الدكتور يوسف بالحضور وذكر أن الهدف من النظام

  1. تنظيم وتعزيز الرعاية الصحية النفسية اللازمة للمرضى النفسيين.
  2. حماية حقوق المرضى النفسيين وحفظ كرامتهم وأسرهم والمجتمع.
  3. وضع آلية معاملة المرضى النفسيين وعلاجهم في المنشآت العلاجية النفسية.

وتحدث أن نظام الرعاية الصحية النفسية يتكون من 30 مادة مفصلة في لائحته  التنفيذية.

كما أن النظام يحتوي على مجلسين إشرافيين  يضم  عدداً من الجهات ذات العلاقة منها وزارة الداخلية والعدل والعمل والتنمية الاجتماعية كما أنه يحتوي على ثلاث لجان معنية بتطبيق هذه النظام

وأضاف د. عبد الغني وجود هذا النظام يضع المملكة في مصاف الدول التي تهتم بالمريض النفسي و تقديم الخدمة وفق معايير علمية ومهنية .

وذكر أ.أحمد العتيق مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بالوزارة أن هذه الورشة سبق وأن قامت الإدارة العامة للصحية النفسية والاجتماعية بعقدها في عدد من مستشفيات الأمل ومستشفيات الصحية النفسية بالمملكة منها ( الرياض / المدينة المنورة / عسير) ضمن خطة تدريبه أعدت من قبل الوزارة وذلك لتشمل جميع مناطق المملكة .

وتستهدف هذه الدورة عدد35 مستفيدا من الفريق العلاجي والإداريين في مجال الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لمجمع.

الجدير بالذكر أن هذه النظام اقر من قبل مجلس الوزراء بالمرسوم الملكي رقم (م/56) وتاريخ 20 / 9 / 1435هـ .

 

 

 

 

 


 
مجمع الأمل بالدمام يحتفل بالذكرى 86 لليوم الوطني للمملكة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2016 07:47

 

 

 

مجمع الأمل بالدمام يحتفل بالذكرى 86

لليوم الوطني للمملكة

نظمت إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام فعالية احتفاء و ابتهاجاًَ بالذكرى 86 لليوم الوطني للملكة.

وزينت الإضاءة الخضراء كل جنبات المجمع  واكتست جدرانه الرئيسية في المدخل عند المبنى الرئيسي ومبنى التقييم النفسي بلوحات كبيرة لصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) و ولي عهده الأمين و ولي ولي العهد .

كما تم توزيع عدد كبير من أعلام المملكة داخل الأقسام والإدارات إضافة إلى توزيع عدد من البنرات باللونين الأخضر والأبيض التي تحمل عبارات وشعارات الاحتفالية ((دام عزك يا وطن)).

وتم توزيع عدد من الأعلام الصغيرة وعدد كبير من الوشاحات التي تحمل شعار ((الوطن السعودية في قلوبنا)) وصور ولاة الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي عهده الأمين  و ولي ولي العهد حفظهم الله .

كما احتفل المجمع بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع خلال توزيع الحلويات التي  حملت ألوانها شعار المملكة الأخضر والأبيض.

مما تجدر الإشارة إليه أنه بدأت فعاليات هذه الاحتفالات بالمجمع باليوم الوطني من يوم السبت حيث نظم قسم الخدمة الاجتماعية حفلا بهذه المناسبة الوطنية..

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني قال المشرف العام على المجمع الدكتور/ محمد بن علي الزهراني تعودنا دائماً أن نحتفي باليوم الوطني وحكومتنا الرشيدة أيدها الله تصبغ علينا نعمة الأمن والأمان  والاستقرار ونحمد الله أن منّ الله عليها بهذه القيادة الرشيدة التي تؤكد بنظرتها الثاقبة وتعبيرها عن مصلحة الوطن والمواطن معاً..

حتى أننا أصبحنا لا نحسب الاحتفاء باليوم الوطني بالسنوات التي تمضي لأنها تعتبر وجيزة مقارنة بما وصلت إليه المملكة من تطور مضطرد .. وتتواصل مسيرة البناء والعطاء والنماء على كافة الأصعدة والاتجاهات..

وقال الدكتور الزهراني  أننا نستبشر خيرا بالمستقبل ونحن نحتفي باليوم الوطني خلال النقلة النوعية التي تأتي  بها رؤية المملكة 2030 هذه الرؤية التي تعد مؤشرا لغد أفضل..

وقال الزهراني : لقد حبا الله هذه المملكة بقدسيتها وولدت أرضها نخبة مميزة من الرجال و ووفرت لكل من يعيش على أرضها الاستقرار والرخاء والطمأنينة .

نسأل الله أن تكون مملكتنا دائما في طليعة الدول وان يحفظ الله ولاة الأمر فيها ويوفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين..

وبهذه المناسبة شاركت مجموعة الخاتم التجارية فرحة مرضى المجمع الاحتفال باليوم الوطني حيث قدمت لهم مجموعة من الهدايا الرمزية بهدف إدخال البهجة والفرحة في نفوسهم في                 ظل  فرحة الجميع باليوم الوطني  الـ ((86)) للمملكة ... دام عزك يا وطن.

 
الأمل ينظم حفل معايدة لمنسوبيه PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 21 أيلول/سبتمبر 2016 09:00

الأمل ينظم حفل معايدة لمنسوبيه

 

نظمت إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع حفل معايدة لمنسوبي المجمع بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكان حفل المعايدة بحضور المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل  الأستاذ / عامر بن احمد العنزي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.

مما تجدر الإشارة إليه أن إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية تحرص كل عام في مواسم الأعياد على تنظيم مثل هذه المعايدة بهدف التقاء جميع منسوبي المجمع بعضهم البعض في جو  يسوده المودة والمحبة يتم خلاله تبادل التهاني والتبريكات .

وقدم المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني أحر التهاني وأجمل الأمنيات لكافة منسوبي المجمع بمناسبة عيد الأضحى المبارك . كما قدم التهنئة للمرضى متمنيا لهم الشفاء والمعافاة .

وانتهج المجمع هذا العام نهجا جديدا حيث تم التنسيق من قبل إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية وإدارة المجمع على تنظيم حفل معايدة للعنصر النسائي وذلك من خلال قسم التوعية الصحية النسائي  وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم حفل معايدة خاصة للعنصر النسائي لمنسوبات المجمع .

وكل عام والجميع بخير ،،،،،

 

 

 
اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية تزور مركز إعادة التأهيل بأمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 24 آب/أغسطس 2016 13:55

اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

تزور مركز إعادة التأهيل بأمل الدمام

بإيعاز من اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية وبالتعاون مع النادي التشكيلي لتقييم واقع خدمات وتطبيق التأهيل بالرسم.

قام فريق من النادي بزيارة إلى مركز إعادة التأهيل النفسي بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام.

وتهدف هذه الزيارة إلى إجراء التقييم والتواصل مع المختصين وذلك لفائدة المرضى المستفيدين من خدمات المركز.

حيث كان في إستقبالهم مساعد المشرف العام للمركز الأستاذ/ سعيد القحطاني وعدد من فريق العمل العلاجي بالمركز.

وشملت الزيارة على قسم التأهيل (قسم الرسم والأعمال اليدوية )

 

 

 
أمل الدمام ينظم برنامج عن أضرار المخدرات PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 24 آب/أغسطس 2016 13:39

أمل الدمام ينظم برنامج عن أضرار المخدرات

نظم مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام برنامج التوعية عن أضرار المخدرات والتدخين وطرق الوقاية منها  ممثلا بإدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية  وذلك في مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية  بحضور قائد مركز التدريب الشرقية  العقيد المهندس / فلاح بن محمد القحطاني  .

ولقيت المحاضرة التي ألقاها أحد المثقفين الصحيين إقبالا كبير ا من طلاب " دورة التأهيل العسكري للمستجدين بالدفاع المدني " وعددهم ( 393) طالبا .

مما يشار إليه  أن المجمع حريص على مشاركة القطاع العسكري بالمنطقة في مشاركتهم لبرنامج التوعية التي يتم عقدها .

 

 


 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 8 من 72

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام