Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بركن للتوعية ا...

  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36
  • أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

    الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 07:51

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

تستضيف جريدة اليوم مساء الاربعاء القادم الموافق 15/2/1432هـ المشرف العام على مجمع الامل للصحه النفسيه الدكتور محمد بن علي الزهراني للاجابه على اسئله واستشارات المواطنين والمراجعين بما يخص الصحه النفسية وسيتم استقبال مشاركاتكم من خلال الفاكس 038587737والبريد الالكتروني local@alyaum.com

بالورود والهدايا أمل الدمام يعايد مرضاه

article thumbnail

بالورود والهدايا أمل الدمام يعايد مرضاه   بحضور المشرف العام بالإنابة الدكتور عبدالسلام الشمراني وعدد من مدراء ورؤساء ا [ ... ]


أمل الدمام يقيم حفل معايدة للموظفيـن

article thumbnail

أمل الدمام  يقيم حفل معايدة للموظفيـن نظم مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام حفل معايدة للموظفين بمناسبة عيد الفطر المبار [ ... ]


المزيد من الأخبار
برنامج تثقيفي صحي عن مرض السكر داخل المجمع PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 11:11

 

بحضور المشرف العام على المجمع الدكتور /محمد بن علي الزهراني وعدد من الإداريين نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجمع وبمشاركة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء وشركة أبوت حملة تثقيفية صحية عن مرض السكر.

والهدف من هذه الحملة توعية وتثقيف الموظفين والمراجعين والمراجعات بالمجمع ..إضافة إلى المرضى المنومين والمريضات.

واستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام والهدف كان الاكتشاف المبكر لمرض السكر وكذلك التنظيم الغذائي والتعريف بالسعرات الحرارية لبعض الموارد الغذائية لمرضى السكر.

وشارك في البرنامج عدد من الممرضين من الجنسين من إدارة التمريض رجال وممرضتين من تمريض الطوارئ  وتم التنسيق مع عيادة الموظفين لمتابعة حالات الموظفين الذين تبين لبعض منهم ارتفاع نسبة السكر لديهم وكانت غير مقلقة ولم تتعدى الحالات أكثر من شخصين وهذا دليل ولله الحمدعلى سلامة بيئة العمل داخل المجمع.

وتم خلال البرنامج الشرح للزوار خلال نماذج مادية ملموسة توضح عدد السعرات الحرارية لنوع الأغذية  وكان هناك إقبال كبير على هذه الحملة من قبل الموظفين إذ تجاوز العدد في اليوم الأول  100 شخص ممن تم فحصهم فكانت النسبة عاليه من كانت معدلات درجات قياس السكر لديهم بحالة طبيعية وكان برنامج هذه الحملة في اليوم الأول للموظفين والموظفات واليوم الثاني والثالث انتقل العمل إلى داخل أقسام التنويم للرجال والنساء.

 
ضمن جولات الاستفادة العلمية والعملية فريق أمل الدمام يزور تخصصي الفهد بالدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 30 آذار/مارس 2016 14:22

ضمن الجولات الاستطلاعية الهادفة إلى الاستفادة من بعض الجوانب العلمية والعملية لعدد من المستشفيات المتميزة بالمنطقة الشرقية والخدمات التي تقدمها للمراجعين .

في هذا الإطار استقبل  مدير العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد التخصصي  بالدمام وفد المجمع المكون من :

  1. عبد الله أحمد الزهراني (مدير العيادات الخارجية).
  2. راشد أحمد الزهراني (مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية).
  3. ثامر عبد الله الدرعان (نائب مدير التمريض ومدير سلامة المرضى).
  4. المهندس سالم عمر الجوهي (مسؤل النظام الأمني الإلكتروني)
  5. حنان مناور العازمي (رئيسة التوعية الصحية).
  6. جليلة عمران الشعلة (قسم التمريض بالعيادات الخارجية).
  7. عبير مجرشي (منسقة قسم العيادات الخارجية)

وفي بداية الزيارة قدم مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع أ/ راشد احمد الزهراني شرحا موجزا عن المجمع والخدمات التي يقدمها كذلك الدور الذي يقوم به  في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والصحة النفسية  وفوائد مثل هذه الزيارة كون مستشفى الملك فهد التخصصي من الجهات المتميزة في تقديم خدمات للمرضى وكيفية الاستفادة من تجربة المستشفى بتشغيل العيادات الخارجية وقد قام الوفد بزيارة ميدانية للعيادات وفي إطار التوعية الصحية كان الهدف من الزيارة تعميق أواصر التعاون في هذا المجال حيث أن التوعية الصحية تصب على الصعيدين لفائدة المراجعين والمرضى إضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة وبهذا يتم تدعيم رسالة المجمع  الوقائية من خلال أنشطة التوعية المختلفة أملا أن يكون هناك تواصل مستمر وتعاون مثمر بين المجمع ومستشفى الملك فهد التخصصي في هذا الجانب لفائدة المجتمع ككل ...كما يطمح الزوار في الاطلاع على البرامج التي يمكن الاستفادة منها وتبادل الخبرات بين المجمع ومستشفى الملك فهد التخصصي.

مما يشار إليه تعتبر هذه الزيارة هي الثانية في إطار الزيارات حيث سبق أن زار هذا الفريق مستشفى قوى الأمن بالدمام وهناك برامج زيارات مستقبلا لعدد من المستشفيات بهدف الاستفادة من البرامج العلاجية المختلفة.

 
برعاية محافظ الدرعية أمل الرياض يكرم اليوسف ضمن تخريج دفعة جديدة من المتعافين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 14:50

برعاية محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبد الله آل سعود وحضور مفتي المنطقة الشرقية فضيلة الشيخ خلف مطلق وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمملكة  الأستاذ عبد الإله الشريف.

نظم مجمع الأمل بالرياض حفل تخريج دفعة جديدة من المتعافين لمركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق وشارك أكثر من 150 متعافي من مركز الرعاية المستمرة  ومنزل منتصف الطريق بالدمام بأمل الدمام أخوانهم بأمل الرياض حفل تخريج هذه الدفعة من النزلاء والمراجعين.

وتم خلال الحفل تكريم خاص للأستاذ / يوسف عبد الواحد اليوسف رئيس مركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام وذلك نظير جهوده الملموسة ودوره الفعال في دعم المتعافين بالمملكة خلال مسيرته العملية التي قاربت الربع قرن من الزمان.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الأستاذ يوسف اليوسف هو أول ثلاثة متعافين على مستوى الشرق الأوسط تم ابتعاثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونالوا دراسة في مجال الإرشاد والتعافي ... وكان له الدور الريادي في التنسيق مع إدارة المجمع والفريق العلاجي في تنفيذ أول دورات اللارشاد والتعافي لكثير من المتعافين في مختلف مستشفيات الأمل بالمملكة.

ويأتي هذا التكريم وسام شرف لمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام باعتباره أول من تم تطبيق تجربة الإرشاد والتعافي على نطاق مستشفيات الأمل كذلك أول من نفذ دورات تدريبية للمتعافين على نطاق المملكة ودول الخليج العربي الشقيقة

ومن ثم تم استيعابهم ضمن أعضاء الفرق العلاجية.

 
أمل الدمام ينظم يوم ترفيهي مفتوح لمرضى مركز التأهيل النفسي‎ PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 10 آذار/مارس 2016 12:00

برعاية شركة المشارق و مشاركة فريق " كفو التطوعي " أمل الدمام ينظم يوم ترفيهي مفتوح لمرضى مركز التأهيل النفسي نظم مجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام ممثلاً في قسم الخدمةالاجتماعية و برعاية شركة المشارق و مشاركة فريق "كفو" التطوعي يوماً ترفيهياً مفتوحاً لمرضى قسم التأهيل النفسي بالمجمع .
بدأت الفعاليات بأي من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور أحد المرضى ثم بدأت بعد ذلك عدد من المسابقات الثقافية و الحركية و الذهنية شارك فيها جميع المرضى و لقيت تجاوباً كبيراً منهم.
أعقب ذلك قيام عدد من المرضى بإلقاء قصائد شعرية و شاركوا بأداء أناشيد جماعية لاقت استحسان الحضور وكانت ذات مردود طيب بإدخال مشاعر الفرح و السعادة على أنفسهم بعد ذلك تم توزيع الجوائز التحفيزية علىالمرضى.
وصرح رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بمجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام الأستاذ أحمد بن عبد الله النمير بأن هذه الفعاليات و الأنشطة تلعب دوراً كبيراً في دفع المرضى قدماً في برامجهم العلاجية مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسن حالاتهم و تقدمهم في مسيرة شفائهم.
و شكر النمير في نهاية حديثه شركة المشارق على رعايتها لهذه الفعاليات و الأنشطة و التي تندرج ضمن جهودهم الكبيرة ودورهم الاجتماعي المميز الغير مستغرب منهم.
كما شكر جميع أعضاء فريق " كفو " التطوعي على حضورهم و مشاركتهم الفعالة في إنجاح هذه الفعاليات مما كان له بالغ الأثر في إدخال البهجة و الفرح على قلوب المرضى سائلاً المولى عز و جل التوفيق للجميع.

إدارة العلاقات و الإعلام و التوعية الصحية
خ.السعدون 29/5/1437هـ
 
مجمع الأمل يستقبل وفد من الحرس الملكي PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 10 آذار/مارس 2016 11:50
أستقبل المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام سعادة اللواء زكريا بن علي العقل ( مدير إدارة مكافحة المخدرات برئاسة الحرسالملكي ) يرافقه النقيب : أحمد بن محمد الرشود .
حيث كان باستقبالهم سعادة المشرف العام الدكتور محمد بن علي الزهراني ومساعد المشرف العام للخدمات العلاجية الدكتور عبدالسلام الشمراني ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ عامر بن أحمد العنزي ومدير إدارة خدمات المرضى الأستاذ محمد بن عبدالله القرني ومدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع الأستاذ راشد بن أحمد الزهراني

وفي بداية اللقاء قدم المشرف العام شرحاً موسع عن الخدمات المقدمة من المجمع خصوصاً ما يقدم ببرنامج علاج الإدمان ومركز الرعاية المستمرة وهم ما يتسبب فيه الإدمان من تأثير على الفرد والأسرة والمجتمع .

بعد ذلك تجول الوفد داخل أقسام المجمع حيث زار المبنى الرئيسي والعيادات الخارجية قدم خلالها شرح موسع عن أهم الخدمات المقدمة لمرضى العيادات الخارجية .

بعد ذلك توجه الوفد الى أقسام التنويم حيث اطلع على الخدمات المقدمة والبرامج العلاجية المطبقة بالأقسام الداخلية بالإضافة الى التعريف على البرنامج العلاجي خلال فترة التنويم كذلك على آلية العمل حيث تقوم الخدمة على السرية والنظام الأمني الأكتروني من حيث رصد المرضى ومساعد الفريق العلاجي بالسيطرة على المرضى وتحركاتهم داخل القسم كذلك التقى اللواء العقل عدد من المرضى و آطمان على سيرهم بالبرنامج العلاجية بالمجمع ليتم بعد ذك التوجه الى مبنى الزيارة حيث اطلع على آلية الزيارة لمرضى الإدمان وما يطبق من سياسية لزيارة المرضى من قبل ذويالمرضى حيث تتسم بطابع خاص من حيث ملاحظة المرضى ومراقبتهم دون التدخل بخصوصيتهم أثناء زيارة الأهل لهم .

وفي نهاية الزيارة قدم اللواء شكره وتقديره على ما يبذل من جهود ببرامج علاج الإدمان من ما جعله رائد على مستوى المملكة ببرنامج علاج الإدمان ومركز الرعاية الممتدة لمثل هذه الحالات وذكر اللواء العقلة أن سبب أختيارهم لزيارة مجمع الأمل بالدمام لما وصل إليه المجمع من تميز في تقديم خدمات العلاج لمرضى الإدمان حيث يعتبر من المرافق الصحية المتميزة وذات مخرجات عالية لعلاج الإدمان .
 
(( سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على أمل الدمام)) PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2016 13:07

(( سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على أمل الدمام))

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء بمكتب سموه بقصر المحافظة المشرف العام على مجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام .

ورحب سموه بالدكتور محمد بن علي الزهراني و الوفد المرافق له مثنياً على الجهود المميزة التي يبذلها و الخدمات المميزة التي يقدمها المجمع في مجال علاج الإدمان و الأمراض النفسية على حد سواء.

ثم استمع سموه من الدكتور محمد الزهراني إلى شرح مفصل عن المجمع تضمن تعريف بأقسامه و البرامج العلاجية التي يقدمها و الدور الكبير الذي يؤديه مما كان له عظيم الأثر في علاج و تعافي عدد كبير من المدمنين ولله الحمد , بعد ذلك عرض الدكتور الزهراني على سمو الأمير بدر رعاية سموه للملتقى الخليجي الثالث للمتعافين في دول مجلس التعاون و الذي سيقام بمشيئة الله تعالى بمركز عريعرة ووافق سموه الكريم على رعاية هذا الملتقى سائلاً المولى عز وجل التوفيق للجميع.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور محمد الزهراني سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على استقباله و موافقته الكريمة على رعاية الملتقى راجياً من الله جل و علا أن يحفظ حكامنا وولاة أمرنا و أن يسدد على طريق الخير و الحق خطاهم و يوفقهم لما فيه رفعة الوطن و المواطن.

و تجدر الإشارة إلى أنه رافق المشرف العام على مجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام في هذه الزيارة كل من مدير الخدمات العلاجية و مدير العلاقات و الإعلام و التوعية الصحية و رئيس قسم الإرشاد والتعافي بالمجمع.

 

 

©خ.السعدون 6/5/1437هـ


 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 10 من 70

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

article thumbnail

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز إعادة التأهيل يوماً مفتوحاً وذلك ضمن أنشطة المركز واشتمل برنامج اليوم المفتوح على العديد من الأنشطة من ضمنها أنشطة ترفيهية تمثلت في عملية الطبخ واستفاد من هذا النشاط الترفيه [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام