Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

تستعد الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية لنقل مستشفى الأمل للصحة النفسية لموقعه الجديد والذي سيكون جاهزا للإفتتاح خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكدت مصادر لـ «اليوم» أن افتتاح المبنى الجديد سيكون نهاية العام الحالي، حيث تمّ الانتهاء بالكامل من تجهيزه، ولم يتبقَ إلّا بعض التجهيزات البسيطة التي سيتم الانتهاء منها قريبا.
من جانبه بيّن المشرف على المجمع الطبي الدكتور محمد الزهراني، أنّ مستشفى الأمل للصحة النفسية بالدمام وضع خطة للنقل من خلال تشكيل لجان لافتاً إلى أن المجمع الجديد تم بناؤه بطريقة تناسب نوعيّة المرضى «النفسيّين والإدمان» وأن الخطة العلاجية التي سيتم اتِّباعها بالمجمع الجديد هي نفس الخطة المطبّقة في المجمع القديم مع ملاحظة زيادة أعداد الفِرق العلاجية حال ازدياد السَّعة السريرية، حيث أن السّعة السريرية ارتفعت من 300 سرير  إلى 500 في المبنى الجديد.
وأشار إلى أن مجموع العيادات في المبنى الجديد تصل إلى 30، منها 10 عيادات للإدمان، و15 للنفسية، إضافة إلى العيادات الاستشارية واللجنة النفسية وتعمل جميعها على استقبال الحالات الجديدة أو المحوّلة من الأقسام الداخلية، أو ما يتم تحويله من المستشفيات

آلية العلاقة والتعاون بين إدارة المجمع ووحدة مكافحة المخدرات تتسم بالتعاون والتكامل، ومرضى قسم الأمن يعاملون معاملة المرضى الآخرين «المتطوعين».الأخرى والتي لا تستدعي التنويم لها. وحول آلية العلاقة والتعاون بين إدارة المجمع والفِرق العلاجية التابعة له وبين وحدة مكافحة المخدرات في المجمع، قال الدكتور الزهراني: تتّسم بالتعاون والتكامل، وبالنسبة للمرضى في قسم الأمن يعاملون معاملة المرضى الآخرين «المتطوعين» لافتاً إلى وجود آلية متّبعة بين الإدارتين من أجل تنفيذ البرامج العلاجية لمرضى المكافحة التابعين لقسم الأمن. وأشار إلى ان عملية الدخول والتنويم في المجمع القديم تتم بطريقة انسيابية وِفْق خطة الدخول المتّبعة مستدركاً بأن حالات الدخول يحددها الطبيب المعالج، فمتى ماكانت حالة المريض تستدعي الدخول، فإنه يدخل فوراً دون تأخير، وسيتم رفع أعداد المنوّمين تدريجياً في المجمع الجديد، حيث ستكون عند الافتتاح 300 سرير  وتزداد مع مرور الوقت لتصل للحد الأقصى للمستشفى الجديد لتكون  500 سرير.
ولفت إلى التوجّه لزيادة عدد الفريق العلاجي وأعداد المعالجين من أطباء وأخصائيين وممرضين حسب الخطة الموضوعة بحيث تكون هنالك إستراتيجية لسد حاجة المنطقة لتقديم هذه الخدمة لمدة 20عاما قادمة بإذن الله تعالى.
وعن آلية العمل مع مركز الرعاية المستمرة وقال الدكتور الزهراني: وضعت خطة مستقبلية لإنشاء مركز متكامل للرعاية المستمرة ملحق بالمبنى الجديد سيكون على أعلى مستوى من حيث التخصص والمنشآت،  أمّا في الوقت الراهن فسيستمر المركز بأداء مهمته وتقديم خدماته لمرضى الإدمان في المبنى القديم بنفس آلية العمل المتبعة.

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

article thumbnail

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

قام مجمع الأمل والصحة النفس [ ... ]


أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك

article thumbnail

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك
اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حف [ ... ]


المزيد من الأخبار
احتفاء بقدوم رمضان حفل ترفيهي بقسم النفسية رجال ((2)) PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 01 حزيران/يونيو 2016 10:14

نظم قسم الخدمة الإجتماعية ممثلا في الأخصائيات الإجتماعيات والأخصائيين بقسم النفسية رجال ((2)) حفلاً ترفيهياً مبسطاً للمرضى المنومين بالقسم
وذلك احتفاءاً  بقدوم  شهر رمضان الكريم أعاده الله على الجميع بالخير والبركات.
وتم خلال الحفل تقديم فقرات ترفيهية تمثلت في لعبة البالونات وشارك المرضى في هذه اللعبة مما أدخل البهجة والفرحة في نفوسهم .
وكان للأخصائيات الإجتماعيات دوراً كبيراً في إدخال البهجة في نفوس المرضى من خلال  ما اعددنه من برنامج ترفيهي وتقديم بعض الحلويات والهدايا.
كما شارك أحد المرضى بإلقاء قصيدة وآخر بأسئلة وثالث قدم مسابقة (أعرف هذا الشيء ) وغيرها من المشاركات المسلية.
وتم خلال الحفل تقديم المشروبات والحلويات .. وفي الختام تبادل الجميع التهاني بقدوم الشهر الكريم.

 


 
ورشة عمل إعداد ملف قسم التحفيز وفد أمل المدينة يشارك أمل الدمام التحفيز PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 11 أيار/مايو 2016 09:49

استقبل المشرف العام على  مجمع الامل والصحة النفسية بالدمام ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة الشرقية  الدكتور محمد بن علي الزهراني المدير التنفيذي لمجمع الأمل والصحة النفسية بالمدينة المنورة و مدير إدارة الصحة النفسية بإدارة الشؤون الصحة بالمدينة المنورة الدكتور أحمد حافظ يرافقه عدد من منسوبي مجمع الأمل بالمدينة وذلك للمشاركة بورشة العمل التي تعقد بأمل الدمام وذلك بهدف رفع مقترح أنشاء أقسام التحفيز  الموظفين ببيئة العمل  ليتم بعد ذلك الرفع بها للوزارة .
وذكر الدكتور احمد حافظ انه  هذه المبادرة كانت  لوضع سياسات و إجراءات عمل قسم التحفيز بمجمعات الامل والصحة النفسية ويشارك بها عدد من نخبة العاملين في مجال الأعمال الإدارية والخدمات العلاجية وذلك لتوحيد الجهود ووضع رؤية شاملة لقسم التحفيز  وذكر حافظ ان هذه المبادرة تأتي تمشيا مع رؤية المملكة 2030م في تحقيق بيئة عمل محفزة وذلك لزيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الأداء الوظيفي من الناحية النظرية والعلمية والتطبيقية   .
الجدير بالذكر ان مجمع الأمل بالدمام هو أول منشئة حكومية أقرت العمل لهذا القسم من خلال فريق عمل تحت مسمى فريق التحفيز  وذلك عام عام 1426هـ  والذي يعد الأول من نوعه تحت شعار (( حب ما تعمل كي تعمل ما تحب وتفخر به)) حيث تقوم فكرة إنشاء هذا الفريق على تطوير الأداء الوظيفي لكافة منسوبيه من خلال عدة برامج تعليمية وتدريبية وأفكار إبداعية خلاقة لتفعيل التحفيز الذاتي الكامن لدى الموظف لاستنطاق القدرات وإطلاق الإمكانات ومن ثم تحفيز الآخرين وذلك من أجل تحسين درجة الرضا الوظيفي ومن ثم رفع مستوى الأداء الوظيفي.


 
للاستفادة من الخبرة وفد مستشفى النقاهة بالمدينة المنورة يزور مركز إعادة التأهيل بأمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 11 أيار/مايو 2016 09:39

في إطار التعاون بين المستشفيات الخارجية قام وفد من مستشفى النقاهة بمنطقة المدينة المنورة بزيارة إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بهدف الاطلاع على مركز إعادة التأهيل التابع للمجمع وذلك للاستفادة من الخبرات المطبقة بالمركز والتعرف على الخدمات التي يقدمها المركز لناقهي الأمراض النفسية..
وضم الوفد مدير مستشفى النقاهة بالمدينة المنور ة الأستاذ /نايف شحاته إضافة إلى أخصائي اجتماعي الأستاذ/عبد السلام المطيري ومشرف تمريض الأستاذ هاني الحجيلي و ومشرف التمريض الأستاذ/صهيب ياسين  .
واستقبل الوفد المشرف العام على المجمع بالإنابة الدكتور /عبد السلام الشمراني ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ/عامر العنزي و مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الأستاذ/ راشد أحمد الزهراني وتم اصطحابهم في جولة تعريفية داخل مبنى المجمع الجديد بهدف تعريفهم بأقسام المجمع ..كما قدم الدكتور عبد السلام الشمراني للضيوف شرحا موجزاً عن الخدمات الطبية والبرامج العلاجية التي يقدمها المجمع للمرضى والمجتمع في  مجالي العلاج و الوقاية من المخدرات.
كم تم تنظيم برنامج زيارة إلى مركز إعادة التأهيل في مبنى المجمع القديم وتشمل الزيارة مركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق كذلك ... ولذلك بهدف التعرف على الخدمات التي يقدمها مركز إعادة التأهيل على أرض الواقع.

 


 
أمل الدمام ينفد برنامج توعية عن أضرار المخدرات والتدخين بالمعهد الثانوي الصناعي بالدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 11 أيار/مايو 2016 09:17

نظم مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام برنامج توعية صحية داخل  المعهد الصناعي الثانوي بالدمام.
واشتمل هذا البرنامج على محاضرة عن أضرار المخدرات ألقاها الأخصائي النفسي  الأستاذ/ عيسى الدوسري .
وصاحب هذه المحاضرة إقامة معرض داخل المعهد الصناعي الثانوي عن أضرار التدخين.
وكان عدد الحضور لهذه الفعالية ما يقارب الـ(400) من منسوبي المعهد من الطلاب والموظفين.
ومما تجدر الإشارة إليه انه هناك شراكة  بين مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام والمعهد الصناعي في إطار توثيق التعاون بين كافة القطاعات الحكومية والأهلية.
ومن جهة أخرى نظم المجمع محاضرة عن أضرار المخدرات ومخاطرها لفائدة منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الخامس بـ(صفوى) وذلك بهدف توعية منسوبي المجموعة وتأتي هذه المحاضرة في إطار التنسيق المستمر بين المجمع والقطاعات العسكرية والمدنية لتوعية منسوبيها وتعريفهم بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

 

 

 

 

 


 
أمل الدمام ينظم ندوة ((الخدمة الاجتماعية في مواجهة التحديات)) PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 14:14

 

برعاية مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة الشرقية نظم قسم الخدمة الاجتماعية بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ،ندوة علمية بعنوان(( دور الخدمة الاجتماعية في مواجهة التحديات)).
وتعقد هذه الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بالتنسيق مع إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع.
وبدأت الندوة بكلمة لمساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة الشرقية الدكتور عبد الكريم العبد الكريم نيابة عن مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك.
ثم ألقى الدكتور عبد السلام الشمراني مساعد المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية للخدمات العلاجية كلمة نيابة  عن الدكتور  محمد بن علي الزهراني المشرف العام على مجمع الامل والصحة النفسية بعدها ألقيت كلمة لكل من رائد الحمدان رئيس وحدة الخدمة الاجتماعية بصحة الشرقية وكلمة أيضا ألقاها عن قسم الخدمة الاجتماعية أ/أحمد الغامدي.
وتم خلال الحفل تكريم عدد من المتميزين والمشاركين في الندوة العلمية.
مما تجدر الإشارة إليه أن الندوة العلمية اشتملت على عدد من محاور تناولها المحاضرون بتفصيل علمي ومن تلك المحاور :
  • التحديات التي تواجه مهنة الخدمة الاجتماعية في المملكة وتحدث في هذا الجانب أ.د/سامي الدامغ.
  • وتناول أ.د/عبد الله الفوزان دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع الإرهاب.
  • أما الدكتور محمد إسحاق فكانت ورقة العمل التي قدمها خلال الندوة عن الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية ،وتناول د.أحمد البار المقابلة التحفيزية خلال الندوة.
وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد كبير من المختصين في مجال الخدمة الاجتماعية  ثم تكريم عدد من الحضور من الاختصاصيين الاجتماعين نظير الخدمة التي يقدمونها للمجتمع في مجال الخدمة الاجتماعية.

 

 

 

 

 
مجمع الأمل يقيم معرض بمدراس البسام للبنات PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 13:18

نظم مجمع المجمع ممثلاً في إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالتعاون مع مدراس البسام للبنات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالدمام حملة توعية عن أضرار المخدرات والتدخين في مقر المدرسة.
وتهدف هذه الحملة  إلى رفع جانب التوعية لدى الطالبات وتعريفهن بالأضرار الناتجة عن التدخين وتعاطي المواد المخدرة وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطالبات في المرحلتين وبلغ عددهن أكثر من 600 طالبة ومنسوبات المدرسة خلال هذه الحملة .
قد بينت مديرة المدرسة الأستاذة/أمل بنت عثمان الزياني عن أهمية مثل هذه المعارض لما لها من فوائد كثيرة تعزز الجانب الوقائي لبناتنا الطالبات , و قمن الطالبات بجولة كاملة على المعرض وتم مناقش العديد من الاستفسارات عن أضرار التدخين والمخدرات وسبل العلاج و الوقاية منها .
وفي نهاية الحملة شكرت  مديرة المدرسة المجمع  على مشاركته بهذا المعرض وما قدمته المشاركات من معلومات في سبيل التوعية والوقاية مما يسهم في حماية طالباتنا سلوكياً وفكرياً لكي لا ينجرفن وراء  التدخين و المخدرات ، ونوهت رئيس قسم التوعية الصحية بالمجمع الأستاذة :حنان العازمي  إن ما يقوم  به المجمع  ما هو إلا واجب ديني ووطني لحماية الشباب بشكل عام والمجتمع فالجميع يعمل من أجلهم ومن أجل حمايتهم، فهم أمل المستقبل.

 

 

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 10 من 72

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام