Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ...

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

  • المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

    الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22
  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام ممثلا إدارة التدريب والبحوث والتعليم الطبي المستمر دورة بعنوان العلاج المعرفي السلوكي لمرضى الاكتئاب اضافة إلى ورش عمل مصاحبة لهذه الدورة التي تستمر لمدة خمسة أيام ..

ويستفيد من هذه الدورة الأخصائيين والأخصائيات في علم النفس الإكلينيكي والأطباء العاملين بالمنشئات الصحية النفسية ويحضر الدورة حوالي 60متدربا من الجنسين باعتماد 12ساعة تعليم طبي مستمر ..

مماتجدر الإشارة إليه أن إدارة التدريب والبحوث والتعليم الطبي المستمر تنظم عدد من الدورات التدريبيه للعام 1434هـ لمختلف الفئات من الأطباء والطبيبات والإختصاصين النفسيين والنفسيات والإجتماعين والإجتماعيات والممرضين والممرضات العاملين بالمنشئات الصحية ..

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

article thumbnail

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل

قام مجمع الأمل والصحة النفس [ ... ]


أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك

article thumbnail

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك
اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حف [ ... ]


المزيد من الأخبار
المجمع يشارك في اللقاء الثاني لرؤساء فرق الحماية من العنف والإيذاء PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 04 آذار/مارس 2012 14:49

 

شارك مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام في اللقاء الثاني لرؤساء فرق الحماية من العنف والإيذاء الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامةللصحة النفسية والاجتماعية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
افتتح اللقاء سعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورطارق السالم وأستعرض آخر الإحصائيات المسجلة في المستشفيات من حالات العنف.
ونوه المشرف العام على المجمع عضو لجنة الحماية الأسرية في المنطقةالشرقية الدكتور محمد الزهراني إلى عدم وضوح الرؤية لدى عدد من الجهات حول المساعدة على رفع الضرر عن المعنفين مطالباً بتطبيق السياسات على أرض الواقع وإيجاد القوة التي تجبر المعنف إن كان ولي الأمر على ترك الأبن ووضعه في مركز أمان أسري من أجل المساعدة في رفع الضرر عنه , لافتاً إلى ورود عدد من الحالات البسيطة إلى لجنة الحماية الأسرية في الشرقية لاتتجاوز أربع حالات شهرياً أغلبها لأطفال.
ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا اللقاء حضره رؤساء فرق الحماية من العنفوالإيذاء في جميع مديريات الشئون الصحة التابعة لوزارة الصحة ومراكزحماية الطفل بالمملكة.

 
دورة التواصل الفعال PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 27 شباط/فبراير 2012 11:34

ينظم فريق التحفيز بالتعاون مع إدارة التدريب والتعليم الطبي المستمر يوم الأربعاء الموافق

1433/4/7هـ دورة بعنوان مهارات التواصل الفعال وتختص الدورة بالإداريين في المجمع وتهدف إلى

رفع مهارات التواصل والتعامل مع المراجعين وتطوير الذات ويلقي المحاضرات في هذه الدورة الدكتورمحمود رشاد استشاري الصحة النفسية بالمجمع وتأتي هذه الدورة ضمن النشاط المتواصل الذي يقوم به فريق التحفيز داخل المجمع.

 
المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة المواطنين بالمنشآت  التي تقدم هذه الخدمة.

وبما أن المجمع صاحب الاختصاص في هذا  المجال ( الصحة النفسية ) كان له الدور الأكبر من خلال اقامة هذه الفعالية  وقد أقيمت هذه الفعالية تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك  ، بالتعاون مع إدارة الرعاية الأولية بصحة الشرقية   فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة  بإقامة معرض توعية صحية تحت شعار( الضغوط النفسية في بيئة العمل )والخدمات المقدمة للموطنين وذلك خلال فترة 6 – 7 / 02 / 1439هـ بمجمع العثيم مول التجاري ..

وافتتح المعرض نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود المغربل مساعد المدير العام للصحة العامة، والأستاذ/محمد بن عبد الله القرني مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

و شارك بالمعرض  عدد من القطاعات الحكومية الصحية والتعليمية وهي : جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل ومستشفى الظهران ومستشفى القطيف المركزي وبرنامج الرعاية الأولية وخدمة المجتمع وإدارة الصحة العامة بصحة الشرقية ومركز التأهيل الشامل.

كما كان للجانب الإعلامي مشاركة فعالة من خلال التلفزيون السعودي ودار اليوم للنشر وصوت الشرقية  بحضور عدد كبير من إعلامي المنطقة الشرقية ومؤسسة المعالي الإعلامية للإنتاج الفني ، وقد استمر المعرض لمدة يومين واستقبل عدد كبير من الجمهور من الجنسين .

 

ومثل ركن المجمع في المعرض المقام بهذه الفعالية :

  1. قسم التوعية الصحية

من أهداف القسم  التعريف بالخدمات المقدمة من المجمع وأهم البرامج العلاجية  المتبعة والتركيز على  الوقاية والتوعية  والحماية من أجل تعزيز الصحة النفسية    لجميع  أفراد المجتمع ،من خلال  تعزيز المهارات الحياتية والتي يمكن  أن تحمي  أفراد المجتمع  بكل فئاتهم العمرية وتساعدهم  على التكيّف ومواجهة التحديات. للتصحيح المفاهيم الخاطئة واختيار السلوكيات الأنسب.

  1. برنامج الصحة النفسية والعيادات الخارجية.

تم  تقدم استشارات نفسية من خلال طبيب نفسي والإجابة على كل أسئلة الزوار من خلال الطبيب المشارك بالفعالية حيث استقبل الركن قرابة  120 مراجع وقدتم التحويل  عدد 6 حالات لمراجعة العيادات الخارجية في المجمع  حيث تبين وجود أعراض نفسية لهم حسب توصية الطبيب .

 

  1. قسم الصيدلية.

حيث وضح للزوار أهمية الدواء النفسي وطرق الصحيحة في  استخدامه والاهتمام بمواعيد الدواء.

  1. قسم التغذية العلاجية.

ركز على توعية الزوار بأهمية الغذاء الصحي  والطريق الأمثل في اختيار الغذاء حيث يعتبر من أهمية الجانب العلاجي في خدمات التغذية التي تقدم للمرضى وتفعيل الدور الحيوي والهام للعلاج الغذائي حيث  توضح أهمية ذلك في تحسين الحالة الصحية للمريض، والارتقاء بمستوى التثقيف الغذائي والعلاجي.

وبلغ عدد زوار ركن المجمع أكثر من 3000 زائر وتم تقديم بعض الهدايا لهم،وأثناء إقامة المعرض تم تكريم الجهات المشاركة بتقديم دروع تذكارية  من قبل مساعد مدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

 
اليوم الوطني87.. رؤية وطن .. PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 01 تشرين1/أكتوير 2017 10:21

اليوم الوطني87.. رؤية وطن ..

نرفع أسمى آيات التهاني و التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهده   حفظهم الله وإلى الشعب السعودي  بمناسبة اليوم الوطني السابع  والثمانين حيث تاتي هذا العام تحت شعار رؤية وطن أحياً لذكرى توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز ال سعود رحمة الله عليه و إعلان جلالة لتوحيد مملكتنا الغالية (المملكة العربية السعودية ) في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م (الأول من الميزان)

إننا نعيش اليوم هذه الذكرى العطرة في حياتنا ونسجل فخرنا واعتزازنا بالتطور الحضاري والمنجزات الصحية والاقتصادية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق من الرقي والتقدم فيما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن وبرؤية مستقبلية شاملة تتوائم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م ، لتعكس تطلعات القيادة – حفظها الله – لبناء مستقبل مشرق لهذا الوطن الشامخ الذي جسد معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت المملكة تحتل مكانة كبيرة بين الأمم ولله الحمد حيث خطة المملكة على مدى 86 عام من الانجازات والعطاء لتصل  المملكة الى مصاف الدول المتقدمة وضمن اكبر الدول على العالم تقدما في مجال الصحة والاقتصاد والتعلم و يتضح ذلك جلياً للمتتبع لمسيرة التنمية في المملكة حيث نجد أن المملكة تجاوزت السقف الأعلى المخطط له في إنجاز العديد من المشاريع الصحية والتنموية والتي تهتم بما فيه  مصلحة الوطن والمواطن ، وتواصلت مسيرة العطاء والبناء والنماء على كافة الأصعدة والاتجاهات حتى أصبحت المملكة ضمن الدول الكبرى العشرين اقتصادياً  في العالم ، كيف لا و للمملكة دورها الريادي سياسياً واقتصادياً وثقل كبير في صناعة القرار في مختلف المحكات الدولية نظير منهاجها ونهجها السياسي الواضح ..

 

تمر ذكرى اليوم الوطني وتتعاقب السنون وقيادتنا الحكيمة – أدام الله عزها – حريصة أن يكون هذا – البلد الأمين – في منأى عن الأزمات أياً كانت صحية أو اقتصادية أو سياسية فرغم ما يمر به العالم من أزمات سياسية وضائقات اقتصادية يظل وطننا الغالي في منأى عن ذلك بفضل الله ثم بفضل متانة وثبات وحكمة أصحاب القرار ودعمهم بالرؤى الثاقبة والتخطيط الاستراتيجي السليم والفكر المتزن الذي يقوم على دعائم لا ترام وعز لا يضام

وفي مجالنا بمجمعات الامل والصحة النفسية  نجد ان حكومتنا الرشيدة لا تأول جهداً  في حماية شبابنا من خلال محاربة المخدرات والحد من ضررها  على الصعيدين العلاجي والوقائي حيث نلمس ذلك من دعم حكومتنا الرشيدة  بكل ماهو متاح لنا من إمكانيات وقدرات باعتبار ان من ابتلي بالوقوع في براثنها يعتبرون ضحايا ولابد من إعادة تأهيلهم ودمجهم مرة أخرى في المجتمع بهدف صون الأخلاقيات وضروريات الفرد والجماعة في حياة يسودها الأمن والاستقرار.

 

نسأل الله العلي القدير أن تكون مملكتنا دائماً في طليعة الدول وأن يحفظ ولاة الأمر فيها ويوفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين.

 

الدكتور: محمد بن علي الزهراني

المشرف العام على مجمع الأمل بالدمام

 

 

 
أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان التوافد إلى المعرض على دفعات للتعريف عن المجمع ودوره العلاجي والوقائي من قبل المثقفين الصحيين .
وشرح المختص بعيادة التدخين دور المشاركات في المعرض شرحا موجزا عن دور العيادة وما تقدمه للمرضى وأهمية دعمها لمرضى التدخين و الإدمان .
وتضمن المعرض ركنا استشاريا للإجابة على استفسارات جنودنا البواسل  وكل ما يمكن أن يفيد في مجال التواصل والدعم مع المرضى بعد خروجهم من المجمع وهدف المعرض  إلى أرشاد رجالنا البواسل  ودعمهم حيث لا يقتصر دور المعرض داخل مقرهم بل يستمر الدعم حتى خارج المعرض  .
ويهدف المعرض خلال رسالته إلى زيادة الوعي الصحي لرجالنا البواسل من اجل تحقيق الهدف الوقائي والعلاجي ضمن رسالة المجمع الوقائية  .


 
المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

المجمع يفعل

اليوم العالمي لتطهير الايدي

 

افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى

وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين..

واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها في بهو مدخل المبنى الرئيسي على العديد من النشرات الإرشادية والبروشورات التي توضح كيفية نظافة الأيدي مع وجود

الملاحظات الخمس لنظافة الأيدي ..

ومن تلك الملاحظات:

1. قبل ملامسة المريض.


2. قبل إجراء التنظيف والتطهير.


3. بعض التعرض لسوائل جسم المريض.


4. بعد ملامسة المريض.


5. بعد ملامسة محيط المريض.

كذلك تم إصدار مطوية بهذه المناسبة توضح أهمية تغطية الأنف والفم عند السعال وذلك منعا لنشر الجراثيم التي تسبب الأمراض..

واشتملت عدد من النشرات على العديد من  العبارات التي ترشد إلى أهمية نظافة اليدين  مثل:

· نظفوا أيديكم لانقاد الأرواح.


· صحتك في يدك .

كذلك تم إصدار بعض النشرات الإرشادية باللغة الانجليزية لفائدة المثقفين الصحيين والعاملين في مجال الصحة ممن لهم علاقة تعامل

مباشرة مع المريض..

وتم خلال المعرض المصاحب لهذه الفعالية بث بعض الإرشادات عبر شاشة الكترونية للعرض..

مما تجدر الإشارة إليه أن المجمع يحرص دائما على تفعيل مثل هذه المناسبات الصحية العالمية من أجل مواكبة العاملين في مجال العلاج

الوقاية لكل ما هو جديد..

 

 


 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 2 من 71

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

article thumbnail

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة ا [ ... ]


أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام