Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ...

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

  • المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

    الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22
  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg
500 سرير تنهي انتظار التنويم في «أمل» الدمام قريبا

  محمد عضيب ـ الدمام
توقع المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية في الدمام الدكتور محمد الزهراني، انتهاء مشكلة قوائم الانتظار للتنويم قريبا باكتمال مشروع المبنى الجديد الذي سيرفع الطاقة السريرية للمجمع إلى 500 سرير.
وقال لـ«عكاظ»: إن حالات الانتظار لعدم وجود سرير ليست بالكثيرة، مشيرا إلى أن غالبية المراجعين لا يحتاجون إلى تنويم في المجمع الذي يوجد فيه الآن 300 سرير، منها سريران للحالات الطارئة.
وأوضح أنهم يضطلعون حاليا بمراجعة السلبيات في البرامج العلاجية المقدمة للمرضى النفسيين، وكذلك المرضى الذين يتلقون العلاج من الإدمان. وهناك مقترحات لزيادة مدة البرامج العلاجية.
ونفى أن تكون هناك نية لإغلاق قسم علاج المدمنات رغم قلة عدد المستفيدات من خدماته، مشيرا إلى أن آخر فتاة خضعت لبرنامج علاجي في القسم خرجت قبل حوالى أسبوع. وأضاف، أن المجمع يعالج بسرية تامة جميع حالات الإدمان التي تصل إليه بالتطوع أو عن طريق إدارة مكافحة المخدرات. ويتناول برنامجه العلاجي الجوانب النفسية، والاجتماعية، والدينية للحالة. وأغلب الحالات التي تحتاج للتنويم يتم تنويمها. وفي حال عدم توافر أسرة تتم متابعة الحالة بصورة منتظمة في العيادات الخارجية إلى أن يتوافر سرير لتنويمها. وقال: إن المجمع يهدف إلى توفير جو صحي للمتعافين، ومساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم والحصول على وظائف.

أمل الدمام يشارك في توعية العائلات بميناء الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 26 شباط/فبراير 2017 11:01

أمل الدمام يشارك


في توعية العائلات بميناء الدمام


شارك مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في برنامج (توعية العائلات) الذي نظمه ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وذلك بجوار الحي السكني للميناء واستمر لمدة ثلاثة أيام .

وتضمن البرنامج عدداً من الموضوعات والفعاليات عن التوعية شملت المخاطر المنزلية وطرق الوقاية منها والتدريب على استخدام طفاية الحريق وأنشطة أخرى.

وشارك المجمع في مجال تخصصه (علاج الاضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان ومكافحة التدخين).

وقدم المشاركون خلال ركن الاستشارات الإجابات على اسئلة واستفسارات الزوار من العوائل والأسر وتوضيح أهمية أن الوقاية خير من العلاج في كل شيء.

وكذلك قدم المشاركون شرحاً وافيا من خلال عيادة التدخين تمثلت في القاسم المشترك لأضرار التدخين من حيث الاضرار الصحية وما يمكن ان تسببه (السيجارة) من وقوع الحرائق في المنازل وتسبب كثيرا من الضرر.

 

 

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

article thumbnail

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة ا [ ... ]


أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام