Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

 

الدمام - سلمان الشثري
من المتوقع أن يترفع عدد المدخنين في السعودية إلى ثمانية ملايين مدخن في حلول عام 2020م. ذكر ذلك المعالج وأخصائي التوعية في مجال التدخين نهاد الحريري. وبرر ارتفاع عدد المدخنين بقلة البرامج التوعوية التي تتبناها الجهات المناطة بها تحمُّل المسؤولية تجاه المجتمع، وطالب وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة بضرورة تطبيق برامج توعوية جادة لوقف تزايد أعداد المدخنين.
وأشار إلى أن الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» في المنطقة الشرقية استقبلت في عامين أكثر من ستة آلاف مدخن أقلع منهم 4100 مدخن، فيما خفَّف حدة التدخين مئة آخرون.
وقال خلال إلقائه محاضرة توعوية لطلاب ثانوية الملك عبدالله في الدمام صباح أمس (السبت) ضمن الحملة التوعوية للمدارس التي ينظمها مركز حي عبدالله فؤاد: إن عدد المقلعين عن التدخين خلال الأعوام الأربعة الماضية يزيد على 45 ألف مدخن.
وأبان أن الجمعية نفَّذت في الفترة الماضية حملة توعوية عن أضرار التدخين في سجون المنطقة الشرقية، ودخل في البرامج العلاجية أكثر من 160 مدخناً، أقلع مئة منهم، فيما لم يستطع البقية الإقلاع نتيجة عدم قدرتهم على الانتظام في الجلسات العلاجية. وراهن الحريري على قدرة جهاز الذبذبة الكهربائية في علاج المدخنين.

 

نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام أكثر من 300 " متعافي " يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين في عريعره PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 11:55

نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام

أكثر من 300 " متعافي "

يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين  في عريعره

 

شارك أكثر من 300 متعافي في فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين 1438 في عريعره والذي نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام برعاية مدير صحة الشرقية .

وقدم احد المتعافين كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها القائمين على هذا الملتقى وقدم شرح موجز عن اهم البرامج والانشطة التي قدمت بالملتقى للمتعافين وبين اهمية عقد مثل هذه الملتقيات والتي تهدف الى استمار التعافي من خلال اشراك المجتمع في دعم المتعافين ومسيرة تعافيهم .

ومن جهته أكد مدير مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور : محمد بن علي الزهراني ان الملتقى يقوم على سواعد المتعافين سوا بالانشاء او البرامج المقدمة من خلال اشراف الفريق العلاجي كذلك  إلى التطور الذي يشهده المجمع والنقلة النوعية المتمثلة بعد تدشينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  - حفظه الله  - بسعة سريرية بلغت 500 سريراً  في مبناه الجديد  مما فتح آفاق جديدة في سبيل التطوير والتميز.

وأضاف الدكتور الزهراني بأن مركز الرعاية المستمرة  الذي بدأ بوحدة اللاحقة ثم وحدة للرعاية النهارية وأصبح مركزاً للرعاية المستمرة تنفذ فيه برامج تعبر امتداداً للبرامج العلاجية المطبقة في المجمع التي تهدف إلى مساعدة المريض على التعامل الصحي مع مشكلاته وإعادة دمجه في المجتمع بصورة طبيعية مفيدة ونافعة وأصبح المركز مندمجا بطريقة أكثر فعالية مع باقي أقسام المجمع العلاجية لدعم المريض ومساعدته على أن يصبح تعافيه طويل الأمد خاصة وأنه اضيف إليه مؤخراً مركز إعادة التأهيل النفسي.

بعد ذلك قدم عدد من المشاركات المسرحية والشعرية للفرق المشاركة من الخليج وبقية مناطق المملكة .

ثم ألقى مساعد مدير صحة الشرقية الدكتور : اسامة  مدني  الذي حضر نيابة عن مدير صحة الشرقية  كلمة أثنى فيها على الجهود التي يقدمها مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في سبيل دعم المتعافين في مسيرة ثقافتهم وعقد لمثل هذه الملتقيات والتي تعود بالنفع على المتعافين وبرامج تعافيهم من خلال ورش العمل والمحاضرات التي تعقد الإضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام فعاليات الحفل بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة تم تكريم المتعافين المثاليين في الملتقى وتكرم  الجهات المشاركة.

 

 

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام