Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ...

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

  • المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

    الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22
  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg


أكد نائب المشرف العام، ورئيس برنامج علاج الإدمان في مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، الدكتور عبدالسلام الشمراني، أن حالات الإيذاء الجسدي لا تصل لدرجة الظاهرة، موضحاً أنه في حال وجود إيذاء جسدي يتم عمل محضر، وتدعى له الجهات المعنية، مثل: الشرطة، ولجان الحماية، لاتخاذ الإجراءات المناسبة.وبيَّن أن كل الحالات النفسية التي تراجع العيادات الخارجية منتظمة، ويتم تنويم الحالات التي تصل للاضطراب العقلي، أو تصل لمرحلة تمثل خطورة على نفسه وأسرته والمجتمع.جاء ذلك في كلمة خلال انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للخدمة الاجتماعية تحت شعار «رائدة وفاعلة»، بحضور أكثر من مائة مختص في هذا المجال من مختلف مناطق المملكة في مجمع الأمل بالدمام.

واشتمل الملتقى على محاضرات كان أبرزها محاضرتين للدكتور عبدالعزيز الدخيل، الأستاذ المساعد في الخدمة الاجتماعية بجامعة الملك سعود بالرياض، وتناول في الأولى الموجهة للمتخصصين كيفية التعامل مع المريض المقاوم للعلاج، فالشخص الذي لا يتقبل العلاج لا يمكن تقديم شيء له، وفي المحاضرة الثانية تحدث الدخيل عن معوقات ممارسة المهنية في الخدمة الاجتماعية، ومن بينها الإدارية والمهنية والفنية والمالية، ومدى استخدام أدوات القياس التي تمارس مع الحالات من أجل تعزيز دور الاختصاصي الاجتماعي، وتطوير مهاراته المهنية والفنية.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي في المجمع، راشد الزهراني، في حديثه لـ»الشرق»، أمس، أنه تم الانتهاء من المبنى الجديد للمجمع، وسيتم الانتقال إليه قريباً، بعد تركيب شبكة الكمبيوتر الشاملة في المجمع.

من ضمن برامج التوعية الصحية محاضرة لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 11:51

من ضمن برامج التوعية الصحية
محاضرة لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود

ضمن برامج التوعية الصحية بالمجمع ورسالته الوقائية نفذت إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية محاضرة توعية  عن أضرار المخدرات لمنسوبي مركز تدريب حرس الحدود بالمنطقة الشرقية  بعنوان ((كيف أتجنب الوقوع في المخدرات)) وذلك الأسبوع الماضي بقاعة المحاضرات بمركز تدريب حرس الحدود بالمنطقة الشرقية.

وحضر المحاضرة حوالي 250 فرد من منسوبي حرس الحدود يتقدمهم قائد مركز التدريب العقيد / صالح بن جمعان الزهراني و المقدم / إبراهيم بن صالح الثنيان و رئيس التوجيه الفكري والمعنوي رئيس رقباء / أحمد بن يوسف المالكي ومسئول قسم المخدرات بالمركز الرقيب/ علي بن منصور الربيع.
واستمع الجميع للمحاضرة التي قدمها الأخصائي الاجتماعي الأستاذ/ فيصل بن فهد الحربي وكان ضمن فريق العمل من التوعية الصحية بالمجمع الأستاذ/ عبدالله بن محمد الشهري والأستاذ/ علي بن عبدالله الزهراني والتي تحدث من خلالها الأخصائي عن أضرار المخدرات وانتشارها بين فئات المجتمع وسبل الوقاية ومحاربتها ،وضرورة وعي الشباب بهذه الآفة وخطورتها على صحة العقل والجسم مشيرا إلى أن تعاطي المخدرات من المحرمات وأنها من الكبائر ،حيث أنها تؤدي لذهاب عقل متعاطيها وبالتالي فقدانه السيطرة على نفسه وارتكاب المعاصي وإيذاء نفسه والآخرين . وتهدف المحاضرة إلى رفع الوعي لدى منسوبي المركز نحو أخطار وأضرار المخدرات .

 


 


 

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

article thumbnail

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة ا [ ... ]


أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام