Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بركن للتوعية ا...

  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36
  • أمل الدمام يشارك في ملتقى أمننا في سلامة فكرنا

    الأحد, 30 نيسان/أبريل 2017 07:51

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

استمرارا  للشراكة بين مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام ومعهد الدراسات الفنية للقوات البحرية بالمنطقة الشرقية قام عدد منتسبي دورة التوعية الإسلامية بأضرار المخدرات والمسكرات رقم (15) بزيارة للمجمع حضروا خلالها عدة محاضرات تضمنت محاضرة تعريفية بالمجمع والخدمات التي يقدمها ومحاضرة عن الإرشاد الديني لمرضى الإدمان بالاضافة لمحاضرة عن أضرار المخدرات والمسكرات وأثرها البيولوجي والنفسي و الإجتماعي على المريض والبرامج العلاجية التي يخضع لها .

وقام بإلقاء هذه المحاضرات على الترتيب كلا من: أ.خالد السعدون نائب مدير العلاقات والاعلام والتوعية الصحية والمرشد الديني عبدالقادر أبو طالب وأخصائي الطب النفسي الدكتور محسن خليل ..

وفي نهاية هذه الزيارة شكر الزوار إدارة مجمع الأمل على حسن الاستقبال ودقة البرنامج العلمي الذي قدم لهم ..

تجدر الإشارة أن هذه الزيارة تعتبر الثانية لمنتسبي الدورة رقم(15)إلى المجمع


إدارة العلاقات العامة والاعلام والتوعية الصحية

نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 28 آب/أغسطس 2017 09:47

نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية


نظم قسم الخدمة الاجتماعية نشاطا ترفيهياً لنزلاء جميع أقسام النفسية الرجال وبحضور  مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ/ محمد القرني ومدير خدمات المرضى الأستاذ/ إبراهيم العبد الكريم  ور رئيس  الخدمة الاجتماعية الأستاذ/ أحمد النمير والفريق العلاجي  .
حيث اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات والفعاليات الترفيهية التي تتناسب مع طبيعة المرضى ،وذلك  بالتعاون عدد من المتطوعين بمجال الخدمة المجتمعية.
حيث شمل النشاط على المسابقات والأنشطة الترفيهية للمرضى  بما يتناسب مع قدراتهم وإخراجهم من الروتين اليومي، وذكر الأستاذ/أحمد النمير رئيس الخدمة الاجتماعية  أن مثل هذه الأنشطة تعد مطلبا اجتماعيا لتعزيز ثقة المريض بالمجتمع الخارجي وكسر الروتين اليومي ورفع الدافعية لديهم للعلاج، خصوصاً وأن حالتهم تعتبر مستقرة وتتطلب مثل هذه الأنشطة والمشاركات الاجتماعية.من جهتها، أوضحت منسقة البرنامج  الأخصائية الاجتماعية سوزان ال خليف  أن هناك جملة من الأهداف التي يسعى القسم لتحقيقها عبر الأنشطة الترفيهية، تشمل استغلال أوقات فراغ المريض في ممارسة أنشطة تدخل البهجة والسرور على نفسيته، كما تساعد على اكتشاف مواهب المرضى وإبراز قدراتهم، وإخراج المرضى من أماكن مكوثهم وإحداث تغيير في البرنامج اليومي لهم ، مما يساعد على إعادة المريض إلى المجتمع وإحساسه بأنه عنصر فعال فيه.
وأن العمل التطوعي لا يقتصر على فئات من المجتمع دون أخرى، مبينة أن الفريق ينشط في تقديم باقة من البرامج الترفيهية والمسابقات بهدف رسم الابتسامة وإسعاد النزلاء وقدم رئيس الخدمة الاجتماعية  للمشاركين دروع شكر تقدير لمشاركتهم في النشاط الترفيهي .
تعتبر البيئة الاجتماعية والحالة النفسية عوامل مهمة وحاسمة في علاج المصابين بأمراض نفسية ،وتعتمد العملية العلاجية على تعاون المريض واستجابته للعملية العلاجية، وبناءً على ذلك يعتبر الترفيه من البرامج العلاجية الفعالة التي يطبقها مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام   لزيادة استجابة المرضى للعملية العلاجية.

 

 

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

article thumbnail

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز إعادة التأهيل يوماً مفتوحاً وذلك ضمن أنشطة المركز واشتمل برنامج اليوم المفتوح على العديد من الأنشطة من ضمنها أنشطة ترفيهية تمثلت في عملية الطبخ واستفاد من هذا النشاط الترفيه [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام