Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية


نظم قسم الخدمة الاجتماعية نشاطا ترفيهياً لنزلاء جميع أقسام النفسية الرجال وبحضور  مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ/ محمد القرني ومدير خدمات المرضى الأستاذ/ إبراهيم العبد الكريم  ور رئيس  الخدمة الاجتماعية الأستاذ/ أحمد النمير والفريق العلاجي  .
حيث اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات والفعاليات الترفيهية التي تتناسب مع طبيعة المرضى ،وذلك  بالتعاون عدد من المتطوعين بمجال الخدمة المجتمعية.
حيث شمل النشاط على المسابقات والأنشطة الترفيهية للمرضى  بما يتناسب مع قدراتهم وإخراجهم من الروتين اليومي، وذكر الأستاذ/أحمد النمير رئيس الخدمة الاجتماعية  أن مثل هذه الأنشطة تعد مطلبا اجتماعيا لتعزيز ثقة المريض بالمجتمع الخارجي وكسر الروتين اليومي ورفع الدافعية لديهم للعلاج، خصوصاً وأن حالتهم تعتبر مستقرة وتتطلب مثل هذه الأنشطة والمشاركات الاجتماعية.من جهتها، أوضحت منسقة البرنامج  الأخصائية الاجتماعية سوزان ال خليف  أن هناك جملة من الأهداف التي يسعى القسم لتحقيقها عبر الأنشطة الترفيهية، تشمل استغلال أوقات فراغ المريض في ممارسة أنشطة تدخل البهجة والسرور على نفسيته، كما تساعد على اكتشاف مواهب المرضى وإبراز قدراتهم، وإخراج المرضى من أماكن مكوثهم وإحداث تغيير في البرنامج اليومي لهم ، مما يساعد على إعادة المريض إلى المجتمع وإحساسه بأنه عنصر فعال فيه.
وأن العمل التطوعي لا يقتصر على فئات من المجتمع دون أخرى، مبينة أن الفريق ينشط في تقديم باقة من البرامج الترفيهية والمسابقات بهدف رسم الابتسامة وإسعاد النزلاء وقدم رئيس الخدمة الاجتماعية  للمشاركين دروع شكر تقدير لمشاركتهم في النشاط الترفيهي .
تعتبر البيئة الاجتماعية والحالة النفسية عوامل مهمة وحاسمة في علاج المصابين بأمراض نفسية ،وتعتمد العملية العلاجية على تعاون المريض واستجابته للعملية العلاجية، وبناءً على ذلك يعتبر الترفيه من البرامج العلاجية الفعالة التي يطبقها مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام   لزيادة استجابة المرضى للعملية العلاجية.

 

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل


قام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام يوم أمس  بالاحتفال باليوم الوطني (87) تحت شعار رؤية وطن بالمبنى الرئيسي للمجمع   بحضور مساعد المشرف العام للخدمات العلاجية  د. عبدالسلام الشمراني ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ محمد القرني ومنسوبي المجمع حيث بداء الحفل بالنشيد الوطني وإقامة  العرضة  السعودية و استعراض الخيل الأصيل والصقور بالإضافة الى عرض للسيارات القديمة  وذلك بمشاركة وطنية من المنشد فهد بن محفوظ الغامدي ومربط الخيول الأصيلة بالدمام  ومربي الصقور  الصقار  سحمي الهاجري ومشاركة المؤرخ محمد بن مهدي  العتيق  بالإضافة  الى مشاركة عدد من منسوبي المجمع .
بعد ذلك  أقيم  احتفال بالصالة الرياضية بحضور الموظفين حيث شارك المنشد فهد المحفوظ   الحضور اوبَريت محبة وطن بالإضافة الى مشاركة المؤرخ العتيق حيث تطرق  خلال كلمة بهذه المناسبة الى ما وصلت اليه المملكة العربية السعودية من التقدم والازدهار  من خلال المقارنة ما بين الماضي والحضر للمواطن السعودي  .
على غرار ذلك شمل الحفل إقامة معرض الحضارات والثقافات بمشاركة عدد من المقيمين العاملين بالمجمع من جنسيات مختلفة لعرض ثقافات بلادهم من خلال أركان تراثيه وحضارية  حيث شملت مشاركة من دولة فلسطين ومصر والفلبين  بالإضافة الى الركن السعودي والذي شمل على عرض تراث كل بلد وانجازاتهم و إحصائيات كل بلد .
وذكر الأستاذ محمد القرني المشرف على احتفال اليوم الوطني 87 أن الهدف من أقامة الفعالية هو إحياء لذكرى اليوم الوطني لدولتنا الغالية بمشاركة أبناء المجمع وكذلك منسوبيه من الإخوة المقيمين من خلال إشراكهم بالأنشطة المتعددة لهذه الفعالية كما قدم شكره للجهات الخارجية المشاركة وهي مربط الخيل الأصيلة و الصقار سحمي الهاجري والمنشد فهد محفوظ الغامدي ومؤسسة نداء الخالدي للاحتفالات على مشاركتهم فرحة الوطن مع منسوبي المجمع .


 

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام