Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

المجمع يكرم كي كيم السعودية


كرم المشرف العام على المجمع الدكتور/ محمد بن علي الزهراني بمكتبه بالمجمع شركة كي كيم انجنيرينق سيرفيس السعودية وذلك تقديراً لدورها في دعم برامج التوعية الصحية والأنشطة الرمضانية لمرضى الإدمان للعام 1438هـ.

وقدم المشرف العام درعاً تذكارياً وشهادة شكر وتقدير باسم المجمع إلى المهندس ردن بن محمد السهلي المدير التنفيذي للشركة، وتم اخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة .

مما تجدر الإشارة إليه أن الشركة السعودية هذه دعمت البرامج والأنشطة الرياضية للمرضى بالمجمع خلال هذا العام مترجمة دور القطاعات الأهلية في دعمها الاجتماعي من خلال ما تقدمه من خدمات من اجل مصلحة المرضى في إطار الشراكة المجتمعية بين القطاعات الأهلية والحكومية.

من جانبه شكر المهندس ردن السهلي إدارة المجمع على ما تقوم به من دور علاجي للمرضى وأشار السهلي ان هذا الدعم يأتي ضمن جانب المسؤولية الاجتماعية لهذه الفئة من نزلاء المجمع حيث يعتبر من الواجبات المجتمعية التي يجب على الشركات القيام بها، وهي ما تتوافق مع رؤية المملكة 2030 في دعم القطاع الخاص للمجتمع من خلال الأعمال التطوعية.

الجدير بالذكر ان عدد المستفيدين من هذا الدعم من نزلاء المجمع والمراجعين قرابة 300 نزيل كان لهم دور في المشاركة في العديد من البرامج الرياضية والأنشطة التأهيلية كذلك ساهم هذا الدعم في تأسيس عدد صالتين رياضيتين من خلال تورد أكثر من 10 أجهزة رياضية مما كان له طيب الأثر في نفوسهم.


المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة المواطنين بالمنشآت  التي تقدم هذه الخدمة.

وبما أن المجمع صاحب الاختصاص في هذا  المجال ( الصحة النفسية ) كان له الدور الأكبر من خلال اقامة هذه الفعالية  وقد أقيمت هذه الفعالية تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك  ، بالتعاون مع إدارة الرعاية الأولية بصحة الشرقية   فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة  بإقامة معرض توعية صحية تحت شعار( الضغوط النفسية في بيئة العمل )والخدمات المقدمة للموطنين وذلك خلال فترة 6 – 7 / 02 / 1439هـ بمجمع العثيم مول التجاري ..

وافتتح المعرض نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود المغربل مساعد المدير العام للصحة العامة، والأستاذ/محمد بن عبد الله القرني مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

و شارك بالمعرض  عدد من القطاعات الحكومية الصحية والتعليمية وهي : جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل ومستشفى الظهران ومستشفى القطيف المركزي وبرنامج الرعاية الأولية وخدمة المجتمع وإدارة الصحة العامة بصحة الشرقية ومركز التأهيل الشامل.

كما كان للجانب الإعلامي مشاركة فعالة من خلال التلفزيون السعودي ودار اليوم للنشر وصوت الشرقية  بحضور عدد كبير من إعلامي المنطقة الشرقية ومؤسسة المعالي الإعلامية للإنتاج الفني ، وقد استمر المعرض لمدة يومين واستقبل عدد كبير من الجمهور من الجنسين .

 

ومثل ركن المجمع في المعرض المقام بهذه الفعالية :

  1. قسم التوعية الصحية

من أهداف القسم  التعريف بالخدمات المقدمة من المجمع وأهم البرامج العلاجية  المتبعة والتركيز على  الوقاية والتوعية  والحماية من أجل تعزيز الصحة النفسية    لجميع  أفراد المجتمع ،من خلال  تعزيز المهارات الحياتية والتي يمكن  أن تحمي  أفراد المجتمع  بكل فئاتهم العمرية وتساعدهم  على التكيّف ومواجهة التحديات. للتصحيح المفاهيم الخاطئة واختيار السلوكيات الأنسب.

  1. برنامج الصحة النفسية والعيادات الخارجية.

تم  تقدم استشارات نفسية من خلال طبيب نفسي والإجابة على كل أسئلة الزوار من خلال الطبيب المشارك بالفعالية حيث استقبل الركن قرابة  120 مراجع وقدتم التحويل  عدد 6 حالات لمراجعة العيادات الخارجية في المجمع  حيث تبين وجود أعراض نفسية لهم حسب توصية الطبيب .

 

  1. قسم الصيدلية.

حيث وضح للزوار أهمية الدواء النفسي وطرق الصحيحة في  استخدامه والاهتمام بمواعيد الدواء.

  1. قسم التغذية العلاجية.

ركز على توعية الزوار بأهمية الغذاء الصحي  والطريق الأمثل في اختيار الغذاء حيث يعتبر من أهمية الجانب العلاجي في خدمات التغذية التي تقدم للمرضى وتفعيل الدور الحيوي والهام للعلاج الغذائي حيث  توضح أهمية ذلك في تحسين الحالة الصحية للمريض، والارتقاء بمستوى التثقيف الغذائي والعلاجي.

وبلغ عدد زوار ركن المجمع أكثر من 3000 زائر وتم تقديم بعض الهدايا لهم،وأثناء إقامة المعرض تم تكريم الجهات المشاركة بتقديم دروع تذكارية  من قبل مساعد مدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

 

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام