Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ...

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

  • المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

    الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22
  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg


تقاسمت الجنسية الإثيوبية، من شريحة الخادمات، القسم النسائي بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، حيث بلغت في الآونة الأخيرة 50% من إجمالي بقية الجنسيات وعددهن 16 خادمة إثيوبية من أصل 35 حالة تعاني من اضطرابات ذهنية تم علاج بعضهن وتسليمهن للجهة المعنية.

وقال مدير عام المجمع الدكتور محمد الزهراني لـ"الوطن" إن بعض الحالات تم رفض استقبالها بناء على الطاقة الاستيعابية للقسم، واكتفى بالحالات المتأخرة فقط،

مشيرا إلى مباشرته 6 حالات أخيرا في القسم، إلى جانب 10 حالات موجودة من قبل وتخضع حاليا للعلاج، مضيفا أن حالات الاضطراب الذهني مختلفة وبحسب شدتها ومن هم بحاجة إلى علاج، لافتا إلى أن المجمع يرفع تقاريره للجهات المعنية بالحالة بعد علاجها.

وأشار إلى أن الإجراءات تمنع سفر المريضة حتى تستقر حالتها، مبينا أن خطوط الطيران رفضت نقل الحالات المصابة والتي تخضع لعلاج نفسي.

وبين الدكتور الزهراني أن الحالات تأتي من ثلاثة أطراف؛ تتمثل في الكفلاء والشؤون الاجتماعية ومخافر الشرط، ويتم تسليمهن لتلك الجهات بعد شفاء الحالة والتأكد من سلامتها.

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة المواطنين بالمنشآت  التي تقدم هذه الخدمة.

وبما أن المجمع صاحب الاختصاص في هذا  المجال ( الصحة النفسية ) كان له الدور الأكبر من خلال اقامة هذه الفعالية  وقد أقيمت هذه الفعالية تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك  ، بالتعاون مع إدارة الرعاية الأولية بصحة الشرقية   فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة  بإقامة معرض توعية صحية تحت شعار( الضغوط النفسية في بيئة العمل )والخدمات المقدمة للموطنين وذلك خلال فترة 6 – 7 / 02 / 1439هـ بمجمع العثيم مول التجاري ..

وافتتح المعرض نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود المغربل مساعد المدير العام للصحة العامة، والأستاذ/محمد بن عبد الله القرني مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

و شارك بالمعرض  عدد من القطاعات الحكومية الصحية والتعليمية وهي : جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل ومستشفى الظهران ومستشفى القطيف المركزي وبرنامج الرعاية الأولية وخدمة المجتمع وإدارة الصحة العامة بصحة الشرقية ومركز التأهيل الشامل.

كما كان للجانب الإعلامي مشاركة فعالة من خلال التلفزيون السعودي ودار اليوم للنشر وصوت الشرقية  بحضور عدد كبير من إعلامي المنطقة الشرقية ومؤسسة المعالي الإعلامية للإنتاج الفني ، وقد استمر المعرض لمدة يومين واستقبل عدد كبير من الجمهور من الجنسين .

 

ومثل ركن المجمع في المعرض المقام بهذه الفعالية :

  1. قسم التوعية الصحية

من أهداف القسم  التعريف بالخدمات المقدمة من المجمع وأهم البرامج العلاجية  المتبعة والتركيز على  الوقاية والتوعية  والحماية من أجل تعزيز الصحة النفسية    لجميع  أفراد المجتمع ،من خلال  تعزيز المهارات الحياتية والتي يمكن  أن تحمي  أفراد المجتمع  بكل فئاتهم العمرية وتساعدهم  على التكيّف ومواجهة التحديات. للتصحيح المفاهيم الخاطئة واختيار السلوكيات الأنسب.

  1. برنامج الصحة النفسية والعيادات الخارجية.

تم  تقدم استشارات نفسية من خلال طبيب نفسي والإجابة على كل أسئلة الزوار من خلال الطبيب المشارك بالفعالية حيث استقبل الركن قرابة  120 مراجع وقدتم التحويل  عدد 6 حالات لمراجعة العيادات الخارجية في المجمع  حيث تبين وجود أعراض نفسية لهم حسب توصية الطبيب .

 

  1. قسم الصيدلية.

حيث وضح للزوار أهمية الدواء النفسي وطرق الصحيحة في  استخدامه والاهتمام بمواعيد الدواء.

  1. قسم التغذية العلاجية.

ركز على توعية الزوار بأهمية الغذاء الصحي  والطريق الأمثل في اختيار الغذاء حيث يعتبر من أهمية الجانب العلاجي في خدمات التغذية التي تقدم للمرضى وتفعيل الدور الحيوي والهام للعلاج الغذائي حيث  توضح أهمية ذلك في تحسين الحالة الصحية للمريض، والارتقاء بمستوى التثقيف الغذائي والعلاجي.

وبلغ عدد زوار ركن المجمع أكثر من 3000 زائر وتم تقديم بعض الهدايا لهم،وأثناء إقامة المعرض تم تكريم الجهات المشاركة بتقديم دروع تذكارية  من قبل مساعد مدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

 

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

article thumbnail

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة ا [ ... ]


أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام