Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ...

أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة ا...

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي نظم نزلاء التأهيل النفسي بمركز ...

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الز...

  • المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

    الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22
  • أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

    الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 10:45
  • أنشطة ترفيهية في اليوم المفتوح لنزلاء مركز إعادة التأهيل النفسي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:32
  • المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

    الخميس, 11 أيار/مايو 2017 08:36

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

شارك المجمع القطاعات الصحية بالمنطقة الشرقية الاحتفال بيوم التوحد وانطلقت فعاليات اليوم العالمي للتوحد هذا العام تحت شعار(أنا معكم )ونظمتةإدارة التربية الخاصة بقطاعي البنين والبنات بتعليم المنطقة الشرقية واستمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام في احدى المجمعات التجارية الكبرى بالشرقيةوشارك المجمع في هذه الفعاليات التي تضمنت المسرح المفتوح والمرسم الحر وركن التصوير وبرنامج الكشف عن أسنان التوحديين وركن للتوعية الاسرية إضافة إلى مسابقات وألعاب ترفيهيه مما يجدر الإشارة إليه إن المجمع حريص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات نظرا لتخصصه في المجال .

الأخبار
أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87 بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

أمل الدمام يحتفل بذكرى اليوم الوطني 87
بالنشيد الوطني و العرضة السعودية واستعراض الخيل الأصيل


قام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام يوم أمس  بالاحتفال باليوم الوطني (87) تحت شعار رؤية وطن بالمبنى الرئيسي للمجمع   بحضور مساعد المشرف العام للخدمات العلاجية  د. عبدالسلام الشمراني ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ محمد القرني ومنسوبي المجمع حيث بداء الحفل بالنشيد الوطني وإقامة  العرضة  السعودية و استعراض الخيل الأصيل والصقور بالإضافة الى عرض للسيارات القديمة  وذلك بمشاركة وطنية من المنشد فهد بن محفوظ الغامدي ومربط الخيول الأصيلة بالدمام  ومربي الصقور  الصقار  سحمي الهاجري ومشاركة المؤرخ محمد بن مهدي  العتيق  بالإضافة  الى مشاركة عدد من منسوبي المجمع .
بعد ذلك  أقيم  احتفال بالصالة الرياضية بحضور الموظفين حيث شارك المنشد فهد المحفوظ   الحضور اوبَريت محبة وطن بالإضافة الى مشاركة المؤرخ العتيق حيث تطرق  خلال كلمة بهذه المناسبة الى ما وصلت اليه المملكة العربية السعودية من التقدم والازدهار  من خلال المقارنة ما بين الماضي والحضر للمواطن السعودي  .
على غرار ذلك شمل الحفل إقامة معرض الحضارات والثقافات بمشاركة عدد من المقيمين العاملين بالمجمع من جنسيات مختلفة لعرض ثقافات بلادهم من خلال أركان تراثيه وحضارية  حيث شملت مشاركة من دولة فلسطين ومصر والفلبين  بالإضافة الى الركن السعودي والذي شمل على عرض تراث كل بلد وانجازاتهم و إحصائيات كل بلد .
وذكر الأستاذ محمد القرني المشرف على احتفال اليوم الوطني 87 أن الهدف من أقامة الفعالية هو إحياء لذكرى اليوم الوطني لدولتنا الغالية بمشاركة أبناء المجمع وكذلك منسوبيه من الإخوة المقيمين من خلال إشراكهم بالأنشطة المتعددة لهذه الفعالية كما قدم شكره للجهات الخارجية المشاركة وهي مربط الخيل الأصيلة و الصقار سحمي الهاجري والمنشد فهد محفوظ الغامدي ومؤسسة نداء الخالدي للاحتفالات على مشاركتهم فرحة الوطن مع منسوبي المجمع .


 
المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 تشرين2/نوفمبر 2017 13:22

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة المواطنين بالمنشآت  التي تقدم هذه الخدمة.

وبما أن المجمع صاحب الاختصاص في هذا  المجال ( الصحة النفسية ) كان له الدور الأكبر من خلال اقامة هذه الفعالية  وقد أقيمت هذه الفعالية تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك  ، بالتعاون مع إدارة الرعاية الأولية بصحة الشرقية   فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة  بإقامة معرض توعية صحية تحت شعار( الضغوط النفسية في بيئة العمل )والخدمات المقدمة للموطنين وذلك خلال فترة 6 – 7 / 02 / 1439هـ بمجمع العثيم مول التجاري ..

وافتتح المعرض نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتورة خلود المغربل مساعد المدير العام للصحة العامة، والأستاذ/محمد بن عبد الله القرني مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

و شارك بالمعرض  عدد من القطاعات الحكومية الصحية والتعليمية وهي : جامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل ومستشفى الظهران ومستشفى القطيف المركزي وبرنامج الرعاية الأولية وخدمة المجتمع وإدارة الصحة العامة بصحة الشرقية ومركز التأهيل الشامل.

كما كان للجانب الإعلامي مشاركة فعالة من خلال التلفزيون السعودي ودار اليوم للنشر وصوت الشرقية  بحضور عدد كبير من إعلامي المنطقة الشرقية ومؤسسة المعالي الإعلامية للإنتاج الفني ، وقد استمر المعرض لمدة يومين واستقبل عدد كبير من الجمهور من الجنسين .

 

ومثل ركن المجمع في المعرض المقام بهذه الفعالية :

  1. قسم التوعية الصحية

من أهداف القسم  التعريف بالخدمات المقدمة من المجمع وأهم البرامج العلاجية  المتبعة والتركيز على  الوقاية والتوعية  والحماية من أجل تعزيز الصحة النفسية    لجميع  أفراد المجتمع ،من خلال  تعزيز المهارات الحياتية والتي يمكن  أن تحمي  أفراد المجتمع  بكل فئاتهم العمرية وتساعدهم  على التكيّف ومواجهة التحديات. للتصحيح المفاهيم الخاطئة واختيار السلوكيات الأنسب.

  1. برنامج الصحة النفسية والعيادات الخارجية.

تم  تقدم استشارات نفسية من خلال طبيب نفسي والإجابة على كل أسئلة الزوار من خلال الطبيب المشارك بالفعالية حيث استقبل الركن قرابة  120 مراجع وقدتم التحويل  عدد 6 حالات لمراجعة العيادات الخارجية في المجمع  حيث تبين وجود أعراض نفسية لهم حسب توصية الطبيب .

 

  1. قسم الصيدلية.

حيث وضح للزوار أهمية الدواء النفسي وطرق الصحيحة في  استخدامه والاهتمام بمواعيد الدواء.

  1. قسم التغذية العلاجية.

ركز على توعية الزوار بأهمية الغذاء الصحي  والطريق الأمثل في اختيار الغذاء حيث يعتبر من أهمية الجانب العلاجي في خدمات التغذية التي تقدم للمرضى وتفعيل الدور الحيوي والهام للعلاج الغذائي حيث  توضح أهمية ذلك في تحسين الحالة الصحية للمريض، والارتقاء بمستوى التثقيف الغذائي والعلاجي.

وبلغ عدد زوار ركن المجمع أكثر من 3000 زائر وتم تقديم بعض الهدايا لهم،وأثناء إقامة المعرض تم تكريم الجهات المشاركة بتقديم دروع تذكارية  من قبل مساعد مدير العام للصحة العامة بصحة الشرقية ومساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل بجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

 
أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 04 أيلول/سبتمبر 2017 11:57

أمل الدمام يقيم حفل تهنئة للمرضى بحلول عيد الأضحى المبارك


اقام مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  يوم الجمعه 10/12/1438هـ حفل معايدة للمرضى المنومين بمركز إعادة التأهيل وبرنامج علاج الإدمان والصحة النفسية وذلك بتشريف وحضور المشرف العام على المجمع بالنيابه الأستاذ / محمد القرني ويرافقه أعضاء الفريق العلاجي المناوب ، وشملت الزيارة مركز التأهيل النفسي وكذلك أقسام التنويم الحادة بقسم الإدمان والصحة النفسية والذي يزيد عدد المرضى فيه عن 300 مريض ، وقدم خلال الزيارة للمرضى باقات من الورود بالإضافة إلى مشاركتهم فرحة العيد من خلال برنامج أعد بهذه المناسبة .
وقد بارك المشرف العام بالنيابة للمرضى حلول عيد الأضحى المبارك متمنياً دوام الصحة والتوفيق ومثنياً على جهود العاملين بكافة الأقسام في سبيل إدخال السرور  والبهجة للمرضى ومشاركتهم أفراحهم بالعيد .

 

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 04 أيلول/سبتمبر 2017 12:14
 
نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 28 آب/أغسطس 2017 09:47

نشاط ترفيهي لنزلاء النفسية


نظم قسم الخدمة الاجتماعية نشاطا ترفيهياً لنزلاء جميع أقسام النفسية الرجال وبحضور  مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ/ محمد القرني ومدير خدمات المرضى الأستاذ/ إبراهيم العبد الكريم  ور رئيس  الخدمة الاجتماعية الأستاذ/ أحمد النمير والفريق العلاجي  .
حيث اشتمل البرنامج على العديد من الفقرات والفعاليات الترفيهية التي تتناسب مع طبيعة المرضى ،وذلك  بالتعاون عدد من المتطوعين بمجال الخدمة المجتمعية.
حيث شمل النشاط على المسابقات والأنشطة الترفيهية للمرضى  بما يتناسب مع قدراتهم وإخراجهم من الروتين اليومي، وذكر الأستاذ/أحمد النمير رئيس الخدمة الاجتماعية  أن مثل هذه الأنشطة تعد مطلبا اجتماعيا لتعزيز ثقة المريض بالمجتمع الخارجي وكسر الروتين اليومي ورفع الدافعية لديهم للعلاج، خصوصاً وأن حالتهم تعتبر مستقرة وتتطلب مثل هذه الأنشطة والمشاركات الاجتماعية.من جهتها، أوضحت منسقة البرنامج  الأخصائية الاجتماعية سوزان ال خليف  أن هناك جملة من الأهداف التي يسعى القسم لتحقيقها عبر الأنشطة الترفيهية، تشمل استغلال أوقات فراغ المريض في ممارسة أنشطة تدخل البهجة والسرور على نفسيته، كما تساعد على اكتشاف مواهب المرضى وإبراز قدراتهم، وإخراج المرضى من أماكن مكوثهم وإحداث تغيير في البرنامج اليومي لهم ، مما يساعد على إعادة المريض إلى المجتمع وإحساسه بأنه عنصر فعال فيه.
وأن العمل التطوعي لا يقتصر على فئات من المجتمع دون أخرى، مبينة أن الفريق ينشط في تقديم باقة من البرامج الترفيهية والمسابقات بهدف رسم الابتسامة وإسعاد النزلاء وقدم رئيس الخدمة الاجتماعية  للمشاركين دروع شكر تقدير لمشاركتهم في النشاط الترفيهي .
تعتبر البيئة الاجتماعية والحالة النفسية عوامل مهمة وحاسمة في علاج المصابين بأمراض نفسية ،وتعتمد العملية العلاجية على تعاون المريض واستجابته للعملية العلاجية، وبناءً على ذلك يعتبر الترفيه من البرامج العلاجية الفعالة التي يطبقها مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام   لزيادة استجابة المرضى للعملية العلاجية.

 

 
المجمع يكرم كي كيم السعودية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 11:21

المجمع يكرم كي كيم السعودية


كرم المشرف العام على المجمع الدكتور/ محمد بن علي الزهراني بمكتبه بالمجمع شركة كي كيم انجنيرينق سيرفيس السعودية وذلك تقديراً لدورها في دعم برامج التوعية الصحية والأنشطة الرمضانية لمرضى الإدمان للعام 1438هـ.

وقدم المشرف العام درعاً تذكارياً وشهادة شكر وتقدير باسم المجمع إلى المهندس ردن بن محمد السهلي المدير التنفيذي للشركة، وتم اخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة .

مما تجدر الإشارة إليه أن الشركة السعودية هذه دعمت البرامج والأنشطة الرياضية للمرضى بالمجمع خلال هذا العام مترجمة دور القطاعات الأهلية في دعمها الاجتماعي من خلال ما تقدمه من خدمات من اجل مصلحة المرضى في إطار الشراكة المجتمعية بين القطاعات الأهلية والحكومية.

من جانبه شكر المهندس ردن السهلي إدارة المجمع على ما تقوم به من دور علاجي للمرضى وأشار السهلي ان هذا الدعم يأتي ضمن جانب المسؤولية الاجتماعية لهذه الفئة من نزلاء المجمع حيث يعتبر من الواجبات المجتمعية التي يجب على الشركات القيام بها، وهي ما تتوافق مع رؤية المملكة 2030 في دعم القطاع الخاص للمجتمع من خلال الأعمال التطوعية.

الجدير بالذكر ان عدد المستفيدين من هذا الدعم من نزلاء المجمع والمراجعين قرابة 300 نزيل كان لهم دور في المشاركة في العديد من البرامج الرياضية والأنشطة التأهيلية كذلك ساهم هذا الدعم في تأسيس عدد صالتين رياضيتين من خلال تورد أكثر من 10 أجهزة رياضية مما كان له طيب الأثر في نفوسهم.


 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 37

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

article thumbnail

المجمع يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية يُحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية ، في كل عام في يوم 10 أكتوبر لتعزيز الوعي العام بقضايا الصحة النفسية ،وذلك بغرض إشراك المجتمع وتوحيد الجهود في إبعاد الوصمة عن المرض النفسي والتعريف بالخدمات المقدمة في المنطقة الشرقية لكافة ا [ ... ]


أمل الدمام ينظم معرض عن أضرار المخدرات والتدخين

article thumbnail

نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية معرض توعية عن إضرار المخدرات والتدخين بمقر قوة امن المنشات بمحافظة الجبيل  في برنامج ( واعي)
لتحصين وتوعية رجال الأمن من خطر المخدرات والتدخين واستمر لمدة خمسة أيام من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر مساء وكان ا [ ... ]


المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي

article thumbnail

المجمع يفعل اليوم العالمي لتطهير الايدي   افتتح المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني الفعالية الصحية التي نظمها قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم مكافحة العدوى وذلك بمناسبة اليوم العالمي لتطهير الأيدي وأسبوع التحصين.. واشتملت الفعالية التي تم تنظيمها ف [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام