Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

شارك مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام ممثلا بعيادة التدخين في الدورة التي نظمها برنامج مكافحة التدخين بالمنطقة الشرقية والتي عقدت في مقر إدارة الطب الوقائي بأرامكو السعودية لتأهيل مساعدين للإقلاع عن التدخين وكانت الدورة تستهدف الاطباء والممرضين العاملين في عيادة التدخين واستمرت يومين .

الأخبار
نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام أكثر من 300 " متعافي " يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين في عريعره PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 28 شباط/فبراير 2017 11:55

نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام

أكثر من 300 " متعافي "

يشاركون في الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين  في عريعره

 

شارك أكثر من 300 متعافي في فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للمتعافين 1438 في عريعره والذي نظمه مجمع الأمل والصحه النفسيه بالدمام برعاية مدير صحة الشرقية .

وقدم احد المتعافين كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها القائمين على هذا الملتقى وقدم شرح موجز عن اهم البرامج والانشطة التي قدمت بالملتقى للمتعافين وبين اهمية عقد مثل هذه الملتقيات والتي تهدف الى استمار التعافي من خلال اشراك المجتمع في دعم المتعافين ومسيرة تعافيهم .

ومن جهته أكد مدير مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور : محمد بن علي الزهراني ان الملتقى يقوم على سواعد المتعافين سوا بالانشاء او البرامج المقدمة من خلال اشراف الفريق العلاجي كذلك  إلى التطور الذي يشهده المجمع والنقلة النوعية المتمثلة بعد تدشينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  - حفظه الله  - بسعة سريرية بلغت 500 سريراً  في مبناه الجديد  مما فتح آفاق جديدة في سبيل التطوير والتميز.

وأضاف الدكتور الزهراني بأن مركز الرعاية المستمرة  الذي بدأ بوحدة اللاحقة ثم وحدة للرعاية النهارية وأصبح مركزاً للرعاية المستمرة تنفذ فيه برامج تعبر امتداداً للبرامج العلاجية المطبقة في المجمع التي تهدف إلى مساعدة المريض على التعامل الصحي مع مشكلاته وإعادة دمجه في المجتمع بصورة طبيعية مفيدة ونافعة وأصبح المركز مندمجا بطريقة أكثر فعالية مع باقي أقسام المجمع العلاجية لدعم المريض ومساعدته على أن يصبح تعافيه طويل الأمد خاصة وأنه اضيف إليه مؤخراً مركز إعادة التأهيل النفسي.

بعد ذلك قدم عدد من المشاركات المسرحية والشعرية للفرق المشاركة من الخليج وبقية مناطق المملكة .

ثم ألقى مساعد مدير صحة الشرقية الدكتور : اسامة  مدني  الذي حضر نيابة عن مدير صحة الشرقية  كلمة أثنى فيها على الجهود التي يقدمها مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في سبيل دعم المتعافين في مسيرة ثقافتهم وعقد لمثل هذه الملتقيات والتي تعود بالنفع على المتعافين وبرامج تعافيهم من خلال ورش العمل والمحاضرات التي تعقد الإضافة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام فعاليات الحفل بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة تم تكريم المتعافين المثاليين في الملتقى وتكرم  الجهات المشاركة.

 

 
أمل الدمام يشارك في توعية العائلات بميناء الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 26 شباط/فبراير 2017 11:01

أمل الدمام يشارك


في توعية العائلات بميناء الدمام


شارك مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في برنامج (توعية العائلات) الذي نظمه ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وذلك بجوار الحي السكني للميناء واستمر لمدة ثلاثة أيام .

وتضمن البرنامج عدداً من الموضوعات والفعاليات عن التوعية شملت المخاطر المنزلية وطرق الوقاية منها والتدريب على استخدام طفاية الحريق وأنشطة أخرى.

وشارك المجمع في مجال تخصصه (علاج الاضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان ومكافحة التدخين).

وقدم المشاركون خلال ركن الاستشارات الإجابات على اسئلة واستفسارات الزوار من العوائل والأسر وتوضيح أهمية أن الوقاية خير من العلاج في كل شيء.

وكذلك قدم المشاركون شرحاً وافيا من خلال عيادة التدخين تمثلت في القاسم المشترك لأضرار التدخين من حيث الاضرار الصحية وما يمكن ان تسببه (السيجارة) من وقوع الحرائق في المنازل وتسبب كثيرا من الضرر.

 

 
أمل الدمام يحتفي قوات الأمن الخاصة PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 26 شباط/فبراير 2017 10:41

أمل الدمام يحتفي


بقوات الأمن الخاصة

أقام المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام الدكتور محمد بن علي الزهراني حفل تكريم لعدد من منسوبي قوات الأمن الخاصة وذلك بمناسبة تلقيهم دورة تدريبية عن أضرار المخدرات في مجمع الأمل والصحة النفسية لعدد من ضباط وأفراد قوات الأمن الخاصة التي تستمر لمدة 45 يوماً وأفاد المشرف على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني أن المتدربون يتلقون خلالها معلومات وتدريبات حول معرفة أضرار المخدرات وبرامج العلاج من الإدمان كما يستفيد المتدربون من هذه الدورة في كيفية التعرف على المتعاطين وعلامات التعاطي وكيفية الوقاية من أضرار كل أنواع المخدرات ومضارها على الفرد والأسرة والمجتمع.

واضاف الدكتور الزهراني أن هذه الدورة تأتي ضمن دور المجمع وتعاونه مع القطاعات الحكومية الأخرى في إطار محاربة هذه الآفة وكذلك العمل على توطيد اواصر التعاون في هذا المجال من أجل مجتمع خال من المخدرات ، من ناحية أخرى أوضح العقيد سليمان بن ناصر الناصر أن الهدف من هذه الدورة هو تدريب منسوبي قوات الأمن الخاصة في التعرف على اضرار المخدرات وكيفية الوقاية من الوقوع في براثنها مضيفا أن للمجمع دوراً كبيراً في مجال العلاج والوقاية عن أضرار المخدرات .

وأقام المشرف العام ضمن حفل التكريم مأدبة عشاء للمتدربين وتم تكريم العقيد سليمان بن ناصر الناصر بتقديم درع تذكاري له من إدارة المجمع باسم المشرف العام على المجمع .

وحضر حفل العشاء مساعدي المشرف العام ومدراء الإدارات  و رؤساء الأقسام وعدد من منسوبي المجمع.

 

 
أمل الدمام يشارك في مهرجان النعيرية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 08 شباط/فبراير 2017 08:01

أمل الدمام يشارك في مهرجان النعيرية


استناداً للدور الذي اتخذه المجمع بإيصال رسالة التوعية الصحية لكافة شرائح المجتمع أينما كانوا ، شارك المجمع بركن توعية في مهرجان ربيع النعيرية السادس عشر والذي يقام سنوياً برعاية محافظ النعيرية . .انطلقت فعاليات المهرجان تحت رعاية محافظه النعيرية الأستاذ / إبراهيم محمد آل خريف وبحضور سعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور / صالح بن علي السلوك.في سوق النعيرية التراثي وكانت مشاركة المجمع بركن توعية بأضرار  التدخين  والمخدرات والاستشارات الأسرية ، وأستمر المعرض لمدة أسبوع خلال الفترة (28 / 4 إلى 5 / 5  /1438هـ) .وتفقد راعي الحفل ومدير صحة الشرقية  مقتنيات الركن والخدمات المقدمة من المجمع في مجال مكافحة التدخين والمخدرات والاستشارات الأسرية.و يهدف الركن إلى التعريف بأضرار التدخين وخطر المخدرات ومسبباتها وطرق تجنبها بهدف نشر الوعي  الصحي بين أفراد المجتمع لحمايتهم من الوقوع فيها، وما يقدمه من استشارات أسرية عبر الهاتف الاستشاري.وقدم محافظ النعيرية شكره للمجمع على ما قدمه ويقدمه و الاهتمام بالزوار  وتوعيتهم .والجدير بالذكر استقبل ركن المجمع أكثر من 700 زائر خلال فترة المشاركة وتم إقناع أكثر من 70 مدخناً بالإقلاع  عن التدخين وصرف لهم أدوية وحددت مواعيد لمراجعتهم العيادة بالمجمع وتقديم أكثر من300 استشارة أسرية.


 
عيادة الدعم الأسري تنظم معرضا للمراجعين والزوار PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 02 شباط/فبراير 2017 09:02

عيادة الدعم الأسري  تنظم معرضا للمراجعين والزوار

نظمت عيادة الدعم والعلاج الأسري لمرضى الإدمان بمجمع الامل والصحة النفسية معرضا تضمن العديد من الفعاليات منها النشرات والمطويات عن دور العيادة وما تقدمه هذه العيادة لمرضى الإدمان .

وتفقد المعرض الدكتور / عبد السلام الشمراني مساعد المشرف العام للخدمات العلاجية وعدد من أعضاء الفريق العلاجي  والأستاذ / راشد احمد الزهراني مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع .

وقدمت الأخصائية النفسية  أ/ نور النجعي مسئولة العيادة شرحا مؤجرا عن دور العيادة وما تقدمه للمرضى وأهمية دعمها لأسر مرضى الإدمان واستهدف المعرض المراجعين وأسرهم خاصة مرضى الإدمان وزوار المجمع وتضمن المعرض ركنا استشاريا للإجابة على استفسارات الزوار وكل ما يمكن  أن يفيد في مجالا أرشاد الأسر والمتعافين وكذلك دور العيادة وكيفية التواصل والدعم مع المريض بعد خروجه من المجمع  وتؤدى العيادة دورا كبيرا ومهما في أرشاد الأسر ودهمهم حيث لا يقتصر دور العيادة داخل المجمع بل يستمر الدعم حتى بعد مغادرة المريض للمجمع .

وتهدف العيادة خلال رسالتها إلى زيادة الوعي الصحي للمراجعين وأسرهم من اجل تحقيق الهدف الوقائي والعلاجي ضمن رسالة المجمع  ,                       واستمر المعرض من الساعة الثامنة صباحا حتى  الساعة الو احده ظهرا .

مما يجدر الإشارة إليه أن مثل هذه المعارض التي تنظمها العيادة ستكون شهريه ضمن سلسلة أنشطة العيادة من اجل خدمة المرضى والمراجعين.



 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 3 من 38

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام