Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

أمل الدمام  يقيم حفل معايدة للموظفيـن

نظم مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام حفل معايدة للموظفين بمناسبة عيد الفطر المبارك بحضور سعادة المشرف العام على المجمع الدكتور / محمد بن علي الزهراني وأعضاء الإدارة وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وعدد كبير من منسوبي المجمع من الموظفين وتبادل الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك في جو سادة الفرح والبهجة .

ومما تجدر الإشارة إلية أن إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية ينظم حفل هذه المعايدة بمناسبة العيدين من كل عام .

 


 


الأخبار
أمل الدمام ينظم ندوة ((الخدمة الاجتماعية في مواجهة التحديات)) PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 14:14

 

برعاية مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة الشرقية نظم قسم الخدمة الاجتماعية بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ،ندوة علمية بعنوان(( دور الخدمة الاجتماعية في مواجهة التحديات)).
وتعقد هذه الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية بالتنسيق مع إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع.
وبدأت الندوة بكلمة لمساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة الشرقية الدكتور عبد الكريم العبد الكريم نيابة عن مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك.
ثم ألقى الدكتور عبد السلام الشمراني مساعد المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية للخدمات العلاجية كلمة نيابة  عن الدكتور  محمد بن علي الزهراني المشرف العام على مجمع الامل والصحة النفسية بعدها ألقيت كلمة لكل من رائد الحمدان رئيس وحدة الخدمة الاجتماعية بصحة الشرقية وكلمة أيضا ألقاها عن قسم الخدمة الاجتماعية أ/أحمد الغامدي.
وتم خلال الحفل تكريم عدد من المتميزين والمشاركين في الندوة العلمية.
مما تجدر الإشارة إليه أن الندوة العلمية اشتملت على عدد من محاور تناولها المحاضرون بتفصيل علمي ومن تلك المحاور :
  • التحديات التي تواجه مهنة الخدمة الاجتماعية في المملكة وتحدث في هذا الجانب أ.د/سامي الدامغ.
  • وتناول أ.د/عبد الله الفوزان دور الخدمة الاجتماعية في التعامل مع الإرهاب.
  • أما الدكتور محمد إسحاق فكانت ورقة العمل التي قدمها خلال الندوة عن الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية ،وتناول د.أحمد البار المقابلة التحفيزية خلال الندوة.
وفي نهاية الندوة التي حضرها عدد كبير من المختصين في مجال الخدمة الاجتماعية  ثم تكريم عدد من الحضور من الاختصاصيين الاجتماعين نظير الخدمة التي يقدمونها للمجتمع في مجال الخدمة الاجتماعية.

 

 

 

 

 
مجمع الأمل يقيم معرض بمدراس البسام للبنات PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 13:18

نظم مجمع المجمع ممثلاً في إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية بالتعاون مع مدراس البسام للبنات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالدمام حملة توعية عن أضرار المخدرات والتدخين في مقر المدرسة.
وتهدف هذه الحملة  إلى رفع جانب التوعية لدى الطالبات وتعريفهن بالأضرار الناتجة عن التدخين وتعاطي المواد المخدرة وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطالبات في المرحلتين وبلغ عددهن أكثر من 600 طالبة ومنسوبات المدرسة خلال هذه الحملة .
قد بينت مديرة المدرسة الأستاذة/أمل بنت عثمان الزياني عن أهمية مثل هذه المعارض لما لها من فوائد كثيرة تعزز الجانب الوقائي لبناتنا الطالبات , و قمن الطالبات بجولة كاملة على المعرض وتم مناقش العديد من الاستفسارات عن أضرار التدخين والمخدرات وسبل العلاج و الوقاية منها .
وفي نهاية الحملة شكرت  مديرة المدرسة المجمع  على مشاركته بهذا المعرض وما قدمته المشاركات من معلومات في سبيل التوعية والوقاية مما يسهم في حماية طالباتنا سلوكياً وفكرياً لكي لا ينجرفن وراء  التدخين و المخدرات ، ونوهت رئيس قسم التوعية الصحية بالمجمع الأستاذة :حنان العازمي  إن ما يقوم  به المجمع  ما هو إلا واجب ديني ووطني لحماية الشباب بشكل عام والمجتمع فالجميع يعمل من أجلهم ومن أجل حمايتهم، فهم أمل المستقبل.

 

 

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 10 أيار/مايو 2016 14:11
 
برنامج تثقيفي صحي عن مرض السكر داخل المجمع PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 11:11

 

بحضور المشرف العام على المجمع الدكتور /محمد بن علي الزهراني وعدد من الإداريين نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجمع وبمشاركة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء وشركة أبوت حملة تثقيفية صحية عن مرض السكر.

والهدف من هذه الحملة توعية وتثقيف الموظفين والمراجعين والمراجعات بالمجمع ..إضافة إلى المرضى المنومين والمريضات.

واستمر هذا البرنامج لمدة ثلاثة أيام والهدف كان الاكتشاف المبكر لمرض السكر وكذلك التنظيم الغذائي والتعريف بالسعرات الحرارية لبعض الموارد الغذائية لمرضى السكر.

وشارك في البرنامج عدد من الممرضين من الجنسين من إدارة التمريض رجال وممرضتين من تمريض الطوارئ  وتم التنسيق مع عيادة الموظفين لمتابعة حالات الموظفين الذين تبين لبعض منهم ارتفاع نسبة السكر لديهم وكانت غير مقلقة ولم تتعدى الحالات أكثر من شخصين وهذا دليل ولله الحمدعلى سلامة بيئة العمل داخل المجمع.

وتم خلال البرنامج الشرح للزوار خلال نماذج مادية ملموسة توضح عدد السعرات الحرارية لنوع الأغذية  وكان هناك إقبال كبير على هذه الحملة من قبل الموظفين إذ تجاوز العدد في اليوم الأول  100 شخص ممن تم فحصهم فكانت النسبة عاليه من كانت معدلات درجات قياس السكر لديهم بحالة طبيعية وكان برنامج هذه الحملة في اليوم الأول للموظفين والموظفات واليوم الثاني والثالث انتقل العمل إلى داخل أقسام التنويم للرجال والنساء.

 
ضمن جولات الاستفادة العلمية والعملية فريق أمل الدمام يزور تخصصي الفهد بالدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 30 آذار/مارس 2016 14:22

ضمن الجولات الاستطلاعية الهادفة إلى الاستفادة من بعض الجوانب العلمية والعملية لعدد من المستشفيات المتميزة بالمنطقة الشرقية والخدمات التي تقدمها للمراجعين .

في هذا الإطار استقبل  مدير العيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد التخصصي  بالدمام وفد المجمع المكون من :

  1. عبد الله أحمد الزهراني (مدير العيادات الخارجية).
  2. راشد أحمد الزهراني (مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية).
  3. ثامر عبد الله الدرعان (نائب مدير التمريض ومدير سلامة المرضى).
  4. المهندس سالم عمر الجوهي (مسؤل النظام الأمني الإلكتروني)
  5. حنان مناور العازمي (رئيسة التوعية الصحية).
  6. جليلة عمران الشعلة (قسم التمريض بالعيادات الخارجية).
  7. عبير مجرشي (منسقة قسم العيادات الخارجية)

وفي بداية الزيارة قدم مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بالمجمع أ/ راشد احمد الزهراني شرحا موجزا عن المجمع والخدمات التي يقدمها كذلك الدور الذي يقوم به  في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والصحة النفسية  وفوائد مثل هذه الزيارة كون مستشفى الملك فهد التخصصي من الجهات المتميزة في تقديم خدمات للمرضى وكيفية الاستفادة من تجربة المستشفى بتشغيل العيادات الخارجية وقد قام الوفد بزيارة ميدانية للعيادات وفي إطار التوعية الصحية كان الهدف من الزيارة تعميق أواصر التعاون في هذا المجال حيث أن التوعية الصحية تصب على الصعيدين لفائدة المراجعين والمرضى إضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة وبهذا يتم تدعيم رسالة المجمع  الوقائية من خلال أنشطة التوعية المختلفة أملا أن يكون هناك تواصل مستمر وتعاون مثمر بين المجمع ومستشفى الملك فهد التخصصي في هذا الجانب لفائدة المجتمع ككل ...كما يطمح الزوار في الاطلاع على البرامج التي يمكن الاستفادة منها وتبادل الخبرات بين المجمع ومستشفى الملك فهد التخصصي.

مما يشار إليه تعتبر هذه الزيارة هي الثانية في إطار الزيارات حيث سبق أن زار هذا الفريق مستشفى قوى الأمن بالدمام وهناك برامج زيارات مستقبلا لعدد من المستشفيات بهدف الاستفادة من البرامج العلاجية المختلفة.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 03 نيسان/أبريل 2016 09:37
 
برعاية محافظ الدرعية أمل الرياض يكرم اليوسف ضمن تخريج دفعة جديدة من المتعافين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 14:50

برعاية محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبد الله آل سعود وحضور مفتي المنطقة الشرقية فضيلة الشيخ خلف مطلق وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالمملكة  الأستاذ عبد الإله الشريف.

نظم مجمع الأمل بالرياض حفل تخريج دفعة جديدة من المتعافين لمركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق وشارك أكثر من 150 متعافي من مركز الرعاية المستمرة  ومنزل منتصف الطريق بالدمام بأمل الدمام أخوانهم بأمل الرياض حفل تخريج هذه الدفعة من النزلاء والمراجعين.

وتم خلال الحفل تكريم خاص للأستاذ / يوسف عبد الواحد اليوسف رئيس مركز الرعاية المستمرة ومنزل منتصف الطريق بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام وذلك نظير جهوده الملموسة ودوره الفعال في دعم المتعافين بالمملكة خلال مسيرته العملية التي قاربت الربع قرن من الزمان.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الأستاذ يوسف اليوسف هو أول ثلاثة متعافين على مستوى الشرق الأوسط تم ابتعاثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونالوا دراسة في مجال الإرشاد والتعافي ... وكان له الدور الريادي في التنسيق مع إدارة المجمع والفريق العلاجي في تنفيذ أول دورات اللارشاد والتعافي لكثير من المتعافين في مختلف مستشفيات الأمل بالمملكة.

ويأتي هذا التكريم وسام شرف لمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام باعتباره أول من تم تطبيق تجربة الإرشاد والتعافي على نطاق مستشفيات الأمل كذلك أول من نفذ دورات تدريبية للمتعافين على نطاق المملكة ودول الخليج العربي الشقيقة

ومن ثم تم استيعابهم ضمن أعضاء الفرق العلاجية.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 7 من 38

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام