Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg

نظم حفل ترفيهي لمرضى أقسام التأهيل و قام الأستاذ عواد الحربي بالتنسيق والأشراف على الحفل, وأشتمل البرنامج على عدد من الفعاليات والألعاب والمسابقات الترفيهية والرياضية والثقافية بهدف إدخال البهجة على قلوب المرضى ,وتناول الجميع المرضى والفريق العلاجي المشروبات الساخنة والحلويات في جو أسري مفعم بالمحبة والإخاء

الأخبار
(( سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على أمل الدمام)) PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 16 شباط/فبراير 2016 13:07

(( سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على أمل الدمام))

استقبل صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء بمكتب سموه بقصر المحافظة المشرف العام على مجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام .

ورحب سموه بالدكتور محمد بن علي الزهراني و الوفد المرافق له مثنياً على الجهود المميزة التي يبذلها و الخدمات المميزة التي يقدمها المجمع في مجال علاج الإدمان و الأمراض النفسية على حد سواء.

ثم استمع سموه من الدكتور محمد الزهراني إلى شرح مفصل عن المجمع تضمن تعريف بأقسامه و البرامج العلاجية التي يقدمها و الدور الكبير الذي يؤديه مما كان له عظيم الأثر في علاج و تعافي عدد كبير من المدمنين ولله الحمد , بعد ذلك عرض الدكتور الزهراني على سمو الأمير بدر رعاية سموه للملتقى الخليجي الثالث للمتعافين في دول مجلس التعاون و الذي سيقام بمشيئة الله تعالى بمركز عريعرة ووافق سموه الكريم على رعاية هذا الملتقى سائلاً المولى عز وجل التوفيق للجميع.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور محمد الزهراني سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود على استقباله و موافقته الكريمة على رعاية الملتقى راجياً من الله جل و علا أن يحفظ حكامنا وولاة أمرنا و أن يسدد على طريق الخير و الحق خطاهم و يوفقهم لما فيه رفعة الوطن و المواطن.

و تجدر الإشارة إلى أنه رافق المشرف العام على مجمع الأمل و الصحة النفسية بالدمام في هذه الزيارة كل من مدير الخدمات العلاجية و مدير العلاقات و الإعلام و التوعية الصحية و رئيس قسم الإرشاد والتعافي بالمجمع.

 

 

©خ.السعدون 6/5/1437هـ


 
توقيع شراكة برنامج (رفد) بين مجمع الأمل بالدمام وجمعية ( ود) الخيرية PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 14:35

بحضور وكيل أمارة المنطقة الشرقية

توقيع شراكة برنامج (رفد) بين مجمع الأمل بالدمام وجمعية ( ود) الخيرية

تعيد ثقة المجتمع في المتعافين

 

بحضور وكيل أمارة المنطقة الشرقية د/ خالد محمد البتال تم توقيع الشراكة لمشروع ( رفد ) بين مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام وجمعية ود الخيرية بالخبر ممثلة في مدير بلدية الخبر الأستاذ / عصام الملحلم.

ويعنى مشروع ( رفد ) تحسين البنية  التحتية بحي الثقبه التابع لمحافظة الخبر والذي يعتبر من أقدم الاحياء وأكبرها حيث يقوم البرنامج على تحسين الشوارع والطرق والحدائق العامة وإيجاد ديوانيات خاصة بكبار السن في الحي إضافة إلى تحسين الحي بشكل عام وتجميل المناظر والأماكن العامة لتكون جاذبة من خلال بيئة صحية .

وقد شارك مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بعدد من المتعافين المتطوعين في برنامج ( رفد) في المسح الميداني للمنطقة من خلال البدء في أعمال التحسين من خلال التطوع مع جمعية ( ود) ودعم الجانب الاجتماعي .

وأشارت رئيسة الجمعية أ/ نعيمة الزامل بجهود المجمع ممثلا في أدارة المجمع بشكل عام ومنسوبي مركز الرعاية المستمرة على وجه الخصوص . ومساهمتهم القيمة في إثراء برنامج ( رفد) ثم إلقي رئيس البلدية أ/ عصام الملا كلمة عن مشروع (رفد) واهم ما تم انجازه ... ثم تم عرض فيلم تعريفي عن مشروع

( رفد) على مدار عام ومدة البرنامج التي تستمر (6) سنوات وتم إعلان ذلك من خلال رئيسة الجمعية

أ/ نعيمة الزامل .

ووقع عن الشراكة للمجمع د/ محمد علي الزهراني المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

وأوضح د/ الزهراني ان الهدف من أشراك منسوبي مركز الرعاية المستمرة من المتعافين هو أعادة دمجهم حتى لا نشعرهم بالعزلة كذلك على المجتمع أن يتقبلهم وان يعمل على  أعادة بناء الثقة في هذه الفئة بعد العودة إلى المجتمع كشريحة مرت بظروف وبعد تعافيهم زالت تلك الظروف ويمكن ان يكونوا فاعلين بشكل ايجابي داخل المجتمع ولهم دورهم من خلال ما يقومون به من أعمال مما يعيد أليهم الثقة في أنفسهم ويعيد المجتمع إلى الثقة بهم فيما يقدمونه من أعمال تطوعية ومن ضمنها برنامج مشروع ( رفد ) الذي تم التوقيع عليه من خلال هذه الشراكة .

 

 

 

 

 
برنامج شراكة تدريبي مهني وظيفي للمتعافين PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 14:15

 

في مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام

الأول على مستوى الشرق الأوسط

برنامج شراكة تدريبي مهني وظيفي للمتعافين

أستقبل الدكتور محمد بن علي الزهراني المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام وفد المعهد الثانوي الصناعي بالدمام برئاسة مدير المعهد م/فيصل الجريس خلال زيارتهم لمبنى المجمع  القديم .

والهدف من هذه الزيارة هو مناقشة موضوع الشراكة المزمع عقدها بين المجمع والمعهد الثانوي الصناعي  بهدف تنفيذ برنامج التدريب والتأهيل المهني والوظيفي لمراجعي ومنسوبي مركز الرعاية المستمرة (المتعافين) ومن ثم تطبيق هذا البرنامج على ناقهي الأمراض النفسية.

وضم وفد المعهد الصناعي كل من :

أ/فواز الغامدي / وكيل التدريب.

أ/حسين الحسين/رئيس العلاقات العامة.

أ/مشحن المشحن/ رئيس شئون الخريجين.

أ/ عبد الواحد السداد/ رئيس قسم النجارة.

أ/هاني الجراميز/ رئيس التدريب المشترك.

أ/وهب الدبيسي / مدرب تصوير.

وتم استقبال الزوار في مكتب المشرف العام وبعد تقديم الضيافة تحدث الدكتور محمد الزهراني عن برنامج الشراكة وتطبيق البرنامج في مبنى المجمع القديم خلال هذه الفترة وقال أننا خططنا لهذا البرنامج ويحدونا طموح كبير ان نبدأ من حيث انتهى الآخرون

حيث بعث عدد من أعضاء الفريق العاملين مع المرضى إلى الولايات المتحدة الأمريكية – ولاية بوسطن -   لمدة أسبوعين للاستفادة من أحد المراكز هناك ويعتبر هذا المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في إعادة التأهيل المهني والوظيفي حيث رأينا في المعهد الثانوي الصناعي  إمكانية تنفيذ برنامج التدريب هذا على  ان تكون البداية على مهن معينة محددة يحتاجها سوق العمل في القطاعين العام و الخاص والمؤسسات الصغيرة لا غرو ان هناك برنامج الأمير محمد بن فهد لرعاية الشباب يساند من لهم مهن خلال مساعدتهم ودعمهم في مشاريعهم الخاصة وخلال مناقشة هذه الشراكة اقترح الدكتور الزهراني ان يتم التوقيع على تنفيذها من قبل الجهات العليا على   ان يتم التوقيع في هذه الشراكة عن المجمع مع المعهد الصناعي عن طريق المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية و أثنى المهندس فيصل الجريس مدير المعهد على هذا الاقتراح حتى تكون ملزمة للطرفين فالهدف هو صلاح الإنسان.

وأوضح انه سيتم تنفيذ البرامج في حدود الإمكانات المتاحة ، كما أبدى مدير المعهد حماسه الشديد وأضاف ان ما يقدمه المعهد هو يعتبر  واجب على الجميع وأثنى على كلمة الدكتور الزهراني حيث قال الزهراني ان الشراكة هي للمكان قبل الأشخاص مضيفا على الجميع وضع أيديهم فوق بعض والمساهمة في هذا المشروع ليكو ن الأجر على الله ....

واتفق الجميع على ان الفئة المستهدفة هي فئة تحتاج منا العون والمساعدة ،كما  أضاف مدير المعهد ان مجلس الإدارة  في آخر اجتماع له أبدى الموفقة على هذه الشراكة وان ما يتم تقديمه واجب في خدمة المجتمع.  واتفق الطرفان على ان مثل هذه الشراكة سيكون لها فائدة متبادلة ومصلحة عامة لخدمة الفئة المستهدفة وأوضح الدكتور الزهراني ان ما يميز مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام عن سائر المستشفيات الأخرى التي تعمل في مجل الصحة انه يتعامل مع كافة القطاعات موضحا انه متفائل بنجاح هذا البرنامج ،لاغرو ان المنطقة الشرقية لها دائما المبادرة والريادة في كثير من الأعمال فعلى سبيل المثال هنا انشئت أول لجنة لأصدقاء المرضى على مستوى المملكة..لذا فان كل ما يهمنا ان تدور العجلة ،وعلينا انتفق ونتحدى ولا نفكر في المعوقات فالعمل سيكون جميل في المنتج النهائي .                                                وأضاف الدكتور محمد الزهراني أن حق هذه الشراكة الأدبي  والمعنوي سيكون محفوظا للمعهد من خلال تقاريرنا وكتاباتنا ومناسباتنا الصحية باعتبارها أول شركة لها الريادة وقصب السبق                البرامج التدريبية.

وعن برامج التخصصات المطروحة للتدريب في برنامج التأهيل المنهي والوظيفي أوضح وكيل التدريب    أ.فواز الغامدي هي:

1- التكيف والتبريد.

2-الالكترونيات والحاسب الآلي والدعم الفني.

3- كهرباء تمديد.

4- سيارات ميكانيكية – قطع غيار.

5- التصميم المخبري الطباعي.

6- النجارة.

على ان يتم اختيار عدد 10 – 15 شخص من المتعافين ممن لهم دراية في التخصص وقبل بداية الجولة شكر م/فيصل الجريس المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني على حسن الاستقبال والضيافة وقال :أنه من واجبنا أن نساهم في مثل هذه البرامج وان ننظر إلى البرامج التي نقدمها أن تكون فائدة وتقدم بنية طيبة وان يتم التعاون بينا كفريق عمل واحد باعتبارنا جزء لا يتجزأ منكم يمكننا المساهمة معكم في الإصلاح  ،وقدم الدكتور الزهراني الدعوة إلى مدير المعهد وأعضاء الوفد المشاركة في حفل المخيم الربيعي الخليجي هذا العام برعاية سمو محافظ الاحساء.

وحول هذه الشراكة قال الأستاذ / يوسف اليوسف رئيس مركز الرعاية المستمرة أننا متفائلون ومتأملون أن تكون نتاج هذه الشراكة ايجابية وأننا دائما نجد من المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني الدعم المتواصل ونشكره على جهوده في دعم المتعافين وتوفير جميع البرامج العلاجية والتأهيلية التي هي في مصلحة المتعافين بهدف إعادتهم أعضاء فاعلين في المجتمع. ....  مما تجدر  الإشارة إليه ان ممن يتم  تدريبهم من المتعافين على المن المشار إليها يمكن أن يكون لهم دور (المدربين) في تدريب اخوانهم المتعافين الجدد في المركز.

وختاما صحب الدكتور الزهراني الضيوف في جولة داخل المركز حيث وقف الجميع على الصالات والأماكن التي أن يتم تهيئتها لبدء برنامج التدريب.

 

 

 

 

 

 
20 شابا من المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية يزورون أمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 12:03

قام عدد من الشباب من منسوبي المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالدمام بزيارة إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام.
وتأتي هذه الزيارة بناء على طلب مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالدمام أ/موفق بن فهد السنيد وهي في طار برنامج (الاسبوع الصحي للعام الحالي وحدد برنامج الزيارة عن الصحة النفسية ودور المجمع والجهود المتميزة في مجال التوعية الصحية والخدمات التي يقدمها من خلال البرامج والمحاضرات في بداية الزيارة تم استقبل الزوار من قبل مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الأستاذ راشد الزهراني واستمع الزوار إلى شرح موجز من مايقدمه المجمع من خدمات في مجال العلاج والوقاية ثم قام الزوار بجولة في العيادات الخارجية بعدها تم إلقاء محاضرة عن أضرار التدخين ومحاضرة أخرى بعنوان مجتمع خال من المخدرات.

وقبل ختام الزيارة قدم الضيوف درعاً تكريميا لإدارة المجمع نظير تعاون المجمع فيما قدمه من نصائح وإرشادات في مجال التوعية الصحية ،قام باستلامه مساعد المشرف العام

للخدمات الإدارية والتشغيل الأستاذ عامر العنزي الذي أوضح أن أبواب المجمع مفتوحة لكل الزوار لمن ويود التعرف على الخدمات التي يقدمها في مجال التوعية الصحية في مجال أضرار المخدرات والاضطرابات النفسية وأضرار التدخين.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 12:09
 
المشرف العام يشارك في حفل تكريم الدكتور الحبيب PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الخميس, 07 كانون2/يناير 2016 12:59

على شرف سعادة وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف يوسف الأعمى نظمت الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية حفل عشاء وذلك تكريماً لسعادة الدكتور عبد الحميد الحبيب.

وحضر حفل التكريم الدكتور محمد بن علي الزهراني المشرف العام على مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام .

مما تجدر الإشارة إليه أن المحتفى به الدكتور عبد الحميد الحبيب كانت له بصمات واضحة في مجال تطوير البرامج العلمية والعملية في مجال الصحة النفسية والاجتماعية.

ويأتي هذا التكريم وفاء لأهل الوفاء واعترافا بعطائه و ما قدمه من خدمات  في هذا المجال ،وكان له دوراً بارزاً في مجال الصحة النفسية والاجتماعية على نطاق المملكة حيث وضع لبنات أساسية لتطوير العمل الذي يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 8 من 38

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام