Friday, April 29, 2011 4:04 AM  
 
راية إعلانية

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ ...

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ...

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين يجهز  خلا هذه الأيام المخيم الربيعي السادس للمتعافي...

  • قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:21
  • أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

    الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 12:01
  • أمل الدمام يجهز للمخيم الربيع السادس للمتعافين

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13
  • محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

    الأحد, 26 تشرين2/نوفمبر 2017 11:13

عـزيـزي: نـرحـب بـك فـي هـذا المجـمع الـطـبي النفـسـي الـذي أنشـئ من أجل خدمتك وذلك لعلاج الإضطرابات النفسية والعقلية وحالات الإدمان . وهدفنا مساعدتك لنخرجك مـن المشـكـلات الـتي تعاني منها . يـقوم عـلى علاج المريض فـريـق عـلاجـي مـتخصص يـهدف إلـى مـعاونتك ومعاونة اسرتك للخروج من ازمة المرض والعودة إلى المجتمع وممارسة حياتك بشكل طبيعي . اعتمادا على بـرنامـج عـلاجـي مـتكامـل يتـعامـل مـع المرض بـوصـفه مرض جـسمي نفـسي اجـتماعـي. وهناك العديد من الـخدمات القدمة للمـرضى المنومين بالمجمع. نـدعو الله أن يشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين. والـلـه المــوفــق؛؛؛

د/ محمد بن علي الزهراني
المشرف العام على المجمع
gs@alamalhospital.med.sa
د/ عبد السلام الشمراني
نائب المشرف العام على المجمع
dr.shamrani@alamalhospital.med.sa
مركز تقنية المعلومات بالمجمع
الدعم الفني
info@alamalhospital.med.sa
الفريق العلاجي والإداري
المستشارين
info@alamalhospital.med.sa


البريد: info@alamalhospital.med.sa

رقم المجمع

0138539500

رقم الفاكس

0138539590

كيف تصل لمجمع الأمل الجديد

http://www.m5zn.com/newuploads/2014/05/19/jpg//9d5344e369f1159.jpg
الإثنين, 12 أكتوبر 2009
الدمام - رحمة ذياب

كشف المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية في الدمام، الدكتور محمد الزهراني، عن افتتاح مركز للقياس والعلاج النفسي في المنطقة الشرقية، يجمع المقاييس النفسية الاكلينيكة، ويضم عيادات العلاج النفسي والاسترخاء لتلمس حاجات المرضى النفسيين، ليكون أول مركز على مستوى المملكة، وذلك قبل نهاية العام الجاري، موضحاً «تشكيل فريق عمل لتطوير برامج الصحة النفسية في برنامج علاج الإدمان، يبدأ عمله العام المقبل»، بالإضافة إلى تشغيل العيادات الخارجية لعلاج المدمنين للتخفيف من قوائم الانتظار.

للمزيد اضغط هنا

الأخبار
تعزية الزميل سعود الفجحان PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 22 تشرين2/نوفمبر 2015 09:15

 
وفد شبابي من رعاية الشباب يزور أمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 10 تشرين2/نوفمبر 2015 09:29
في إطار التعاون بين مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام والرئاسة العامة لرعاية الشباب قام الوفد الشبابي المشارك في برنامج التوعية بأضرار المخدرات الذي تنظمه الرئاسة بزيارة للمجمع أطلعوا خلالها على مايقدمه المجمع من خدمات في مجال العلاج والوقاية من الإدمان حيث تجول الزوار في مرافق المجمع يصحبهم مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الأستاذ راشد الزهراني استمعوا خلالها إلى شرح مفصل عن المجمع وبرامجه وأنشطته ودوره في مجال علاج المرضى ودعم المتعافين والحيلولة دون عودتهم إلى براثن الإدمان و إعادة دمجمهم بالمجتمع أعضاء فاعلين وبصورة طبيعية.

    تلا الجولة حضور الوفد لمحاضرة ألقاها أحد المختصين عن مخاطر المخدرات على الإنسان و آثارها المدمرة على المتعاطي و على الأسرة والمجتمع .
في نهاية الزيارة قدم مسئول النشاط الشبابي بمكتب رعاية الشباب بالدمام شكره و امتنانه لإدارة المجمع على حسن الاستقبال والحفاوة التي قوبلوا بها مشيداً بالدور الذي يقوم به المجمع في مجال العلاج والوقاية من المخدرات فيما يخدم وصوله إلى الهدف المنشود.

إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية
28/1/1437هـ

 
ادارة الارشاد والتوجية بتعليم الشرقية في ضيافة أمل الدمام PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2015 11:02

في إطار التعاون والشراكة وانطلاقاً من دور مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام العلاجي والوقائي أستقبل المجمع وفداً من إدارة الإرشاد والتوجيه بالمنطقة الشرقية وكان في استقبال الوفد نائب المشرف العام على المجمع الدكتور عبد السلام الشمراني يرافقه مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية وتخلل الاستقبال الترحيب بالضيوف ثم أصطحبهم نائب المشرف العام الى قاعة التدريب بقسم الادمان حيث عقد اجتماعاً مغلقاً تناول فيه المجتمعون النقاش حول عدد من المواضيع كان أهمها بحث سبل تعميق الشراكة بين مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام وإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية .
كما ناقش المجتمعون آلية تنفيذ برنامج توعوي لبرنامج الصحة النفسية يتم تنفيذه على مدى العام الدراسي لمصلحة طلاب وطالبات مدارس المنطقة بالإضافة الى التنسيق لعقد دورات للمرشدين الطلابيين وجدولة الحالات النفسية التي يعاني منها الطلاب مثل الرهاب والقلق والوسواس وغيرها من الحالات التي يلاحظ ظهورهاعلى بعض الطلاب والطالبات وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد دورة في الاضطرابات النفسية للطلاب تقدم للمرشدين الطلابيين وأولياء امور الطلاب بالإضافة الى تحديد جدول زمني يحتوي على محاضرات تثقيفية توعوية للطلاب والطالبات على مدار العام .

وفي ختام الاجتماع شكر الحضور ادارة المجمع على حسن الاستقبال والحفاوة التي لقيها الوفد مثمنين الدور الرائد الذي يقوم المجمع في مجالي العلاج والوقاية قدم بعدها مدير ادارة التوجيه الارشاد درعاً لنائب المشرف العام ولإدارة المجمع تعبيراً منه عم شكره وامتنانه على ما قدمته وتقدمه من دعم وتعاون .

وأفاد الدكتور عبدا لسلام الشمراني أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من ايمان ادارة المجمع بالمسئولية الملقاة على عاتقها وانطلاقاً من رسالة المجمع في علاج وتأهيل المرضى بهدف اعادتهم الى المجتمع اعضاء فاعلين واهتمامه المباشر في فئة الطلاب والطالبات المهمة من فئات مجتمعنا .


ادارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية
تاريخ آخر تحديث: الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2015 11:33
 
أمل الدمام يستقبل منسوبو مركز التوجيه المستمر بشرطة الرياض PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 12 تشرين1/أكتوير 2015 07:54

استقبل مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام وفد مركز التوجيه المستمر بشرطة منطقة الرياض وتأتي هذه الزيارة بتكليف من معالي مدير الأمن العام لغرض الأطلاع على ما يقدمه المجمع من خدمات في مجال العلاج والوقاية من مرض الإدمان حيث كان في استقبالهم المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني يرافقه كلا من نائب مدير العلاقات والإعلام الأستاذ خالد السعدون و رئيس مركز الرعاية المستمرة الأستاذ يوسف اليوسف حيث تضمن الوفد الزائر كل من مدير مركز التوجيه المستمر والفريق المعالج العامل بالمركز من الأخصائيين الممارسين..

واستمع الزوار في بداية برنامج الزيارة إلى شرح مختصر عن الخدمات التي يقدمها المجمع ألقاها على مسامعهم المشرف العام الدكتور محمد الزهراني ثم قدم أخصائي الطب النفسي الدكتور أحمد سلام شرحاً مفصلاً عن البرامج العلاجية التي ينفذها المجمع لعلاج مرضى الإدمان على المخدرات والمسكرات بالإضافة دوره البارز بالوقاية والتوعية.

عقب ذلك قدم الأستاذ يوسف اليوسف رئيس مركز الرعاية المستمرة شرحاً تفصيلياً عن المركز وبرامجه و نشاطاته منوهاً بأهمية دور المركز في دعم مشوار التعافي للمرضى المتعافين و الحيلولة دون عودتهم لوحل التعاطي مرة أخرى من خلال برامج الدعم الأسري و مساعدة المريض في التعامل الصحي مع مشكلاته وإعادة اندماجه داخل المجتمع بصورة طبيعية ومفيدة ونافعة مبيناً أهداف المركز و المراحل التي يمر بها المدمن المتعافي ضمن برنامج العلاج في المركز.

وقدم الأستاذ يوسف اليوسف وصفاً تفصيلياً لمنزل منتصف الطريق منذ افتتاحه مروراً بمراحل تطوره وتوسعه .

بعد ذلك قدم مدير مركز التوجيه المستمر نيابة عن أعضاء الوفد شكره وامتنانه على حسن الاستقبال و على ماقدمته إدارة المجمع من اهتمام وتسهيلات لبلوغ الزيارة هدفها المنشود.

وأفاد المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني أن الهدف من هذه الزيارة الاستفادة من البرامج المتقدمة التي يتم تطبيقها بالمجمع والتي يمكن أن تستفيد منها الكثير من القطاعات العاملة في هذا المجال.

و أضاف الدكتور الزهراني أن أبواب المجمع مفتوحة لكل القطاعات والمؤسسات التي ترغب في الاستفادة من خبرة المجمع و البرامج المتعددة والتي نحرص دائماً أن نعمل على تطويرها مواكبة لكل ما هو جديد في مجال الوقاية والعلاج لمرض الإدمان مؤكداً أن مجمع الأمل بالدمام يعتبر رائداً في العديد من البرامج العلاجية والتأهيلية في هذا المجال التي لم تقتصر الاستفادة منها على نطاق المملكة و إنما امتدت إلى العديد من دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 12 تشرين1/أكتوير 2015 08:17
 
زيارة وفد من شرطة منطقة الرياض PDF طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الإثنين, 05 تشرين1/أكتوير 2015 10:44
منسوبوا مركز التوجيه المستمر بشرطة الرياض يزورون أمل الدمام.. 
بناءاً على توجيهات معالي مدير الأمن العام تم تكليف مدير مركز التوجيه المستمر بشرطة منطقة الرياض والفريق المعالج بالقيام بزيارة إلى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام باعتباره يعد بيت خبرة في مجال البرامج العلاجية و التأهيلية لعلاج الإدمان على المستوى الإقليمي .
وأفاد المشرف العام على المجمع الدكتور محمد الزهراني أن الهدف من هذه الزيارة الاستفادة من البرامج المتقدمة التي يتم تطبيقها بالمجمع والتي يمكن أن تستفيد منها الكثير من القطاعات العاملة في هذا المجال.
ويتضمن الوفد الزائر كل من مدير مركز التوجيه المستمر والفريق المعالج العامل بالمركز من الأخصائيين الممارسين.
و أضاف الدكتور الزهراني أن أبواب المجمع مفتوحة لكل القطاعات والمؤسسات التي ترغب في الاستفادة من خبرة المجمع و البرامج المتعددة والتي نحرص دائماً أن نعمل على تطويرها مواكبة لكل ما هو جديد في مجال الوقاية والعلاج لمرض الإدمان.
ومعروف أن مجمع الأمل بالدمام يعتبر رائد في العديد من البرامج العلاجية والتأهيلية...
مما تجدر الإشارة إليه أن الاستفادة من هذه البرامج لم يقتصر على نطاق المملكة و إنما استفاد من تلك البرامج العديد من دول الخيج العربي الشقيقة من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات المتبادلة.
وتم اعداد برنامج علمي لهذه الزيارة سيتم التوسع في نشر المعلومات عبر الموقع عقب اتمام الزيارة.

إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 9 من 38

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ

article thumbnail

قسم السلامة بالمجمع ينفذ أول فرضية إخلاء لعام 1439هـ أجرى مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام ممثلا بقسم السلامة فرضية إخلاء حريق وهمي وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد المحمدي ونائبة الأستاذ أحمد اليامي..
وأج [ ... ]


أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز

article thumbnail

أمل الدمام يفعل اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ضمن جهود المجمع في مجال الوقاية والتوعية نظم قسم مكافحة العدوى بمجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام احتفاء  بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز (مرض نقص المناعة المكتسبة)  وذلك يوم الثلاثاء 17/03/1439هـ.. حيث افتتح الفعالية نيابة عن [ ... ]


محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها " أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام

article thumbnail

محاضرة بعنوان " التوعية بآضرار المخدرات والطرق الوقائية منها "
أمل الدمام يوعي 600 طالبة بمدرسة الثانوية الثامنة بالدمام   نظمت إدارة المدرسة الثانوية الثامنة بحي البدائع بالدمام بالتعاون مع مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام  محاضرة توعية عن أضرار المخدرات والوقاية منها   [ ... ]


..


جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام